إعلان

اليوم..التصويت النهائي على قانون القيمة المضافة بلجان البرلمان

11:35 ص الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تصوت لجنتا الخطة والموازنة والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماع مشترك اليوم الأحد، على مواد مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، المقرر صدوره في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي ضمن الإصلاحات التي عرضتها الحكومة على بعثة صندوق النقد الدولي خلال زيارتها للقاهرة، الأسبوع الماضي، قبل عرضه على الأمانة العامة للمجلس، لطرحه للنقاش خلال الجلسة العامة.

وقال ياسر عمر، وكيل لجنة الموازنة، إن اللجنة كانت أمام خيارين، أولهما أن يُترك سعر الضريبة للنواب فى الجلسة العامة ليكون القرار للقاعة، والآخر أن توصي بتحديد سعر الضريبة بـ ١٢%، ويكون القرار النهائي للمجلس، وسيتم التصويت النهائي على أحدهما في جلسة اللجنة اليوم.

كانت اللجنة ناقشت مشروع القانون على مدار أكثر من أسبوعين، عقدت خلالها جلسات استماع مع كل الهيئات والمؤسسات المعنية بتطبيق القانون وممثلين عن الشركات والقطاعات التى سيطبق عليها القانون، وأوصت بألا تزيد النسبة على ١٢%.

وحذر عدد من النواب من إصدار القانون فى الوقت الحالى، وقال سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية، إن تطبيق القانون خلال المرحلة الحالية فيه خطورة، خاصة على محدودى الدخل، بسبب موجة ارتفاع الأسعار التى ربما يتسبب القانون فيها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان