إعلان

السياحة توضح حقيقة إيقاف الرحلات إلى "تيران وصنافير"

02:59 م الخميس 14 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه لم يصل إلى الآن قرارًا رسميًا بإيقاف الرحلات السياحية إلى جزريتي تيران و صنافير.

وأوضح محمود، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، اليوم الخميس، أن هذا القرار خاص بمحافظ جنوب سيناء وليس الهيئة، مضيفا أن الرحلات مستمرة بشكل طبيعي إلى الجزيرتين حتى الأن.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أن الشعب المصري عليه الانتباه للمحاولات التي تستهدف طمس الحقيقة وتزييف الواقع وإفقاد الثقة في كل شئ جيد، وتعظيم النقد في كل شئ غير جيد.

وأضاف السيسي خلال كلمته في اجتماعه بممثلي المجتمع المصري في قصر الاتحادية أمس الأربعاء، بأن هناك مخطط يجري لهدم قدرة الدولة المصرية شعبا وحكومة وقيادة وإفقادها معنوياتها، روحها المعنوية وتحطيم الأمل وتقديم اليأس من المستقبل، والدخول في حالة ضياع وعدمية.

وعن الجدل حول ملكية جزيرتي تيران وصنافير قال السيسي :"مصر لم تفرط في ذرة رمل واحدة من حقوقها، هذا الموضوع لم يتم تداوله من قبل، حتى المراسلات لم تطرح من قبل حتى لا تؤذي الرأي العام في مصر والسعودية، بقول للمصريين في تعيين الحدود لم نخرج عن القرار الجمهوري الذي صدر من 26 عاما وتم إيداعه الأمم المتحدة".

وتابع: "لابد أن نحافظ على الجزر حتى لا تسقط، وتداعيات التاريخ الذي حصل فيها، وهي تداعيات حرب 67، وابرام معاهدة السلام، تم طرحها في ذلك التوقيت، ولكن لم يتحدد وقتها اى شىء، وطريقتنا في التعامل مع القضايا تؤذينا وتضعف موقفنا، واوعوا تكونوا فاكرين ان تعاملك مع سد النهضة كان في مصلحتنا".

وأردف: "تعاملت مع موضوع الجزر في يونيو 2014، ومحدش اتكلم عليها ساعتها، وحريصون على اعطاء الحقوق لاصحابها، ولم نفرط في حق لنا أو ذرة رمل وأعطيناهم حقهم، وكل الحقائق تقول أن الحق ده بتاعهم ومن من ثوابتنا الحفاظ على اعتدال وتوازن القرار المصري في الداخل والخارج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان