إعلان

بروتوكول تعاون بين "النواب" ووزارة التعاون الدولي للمساهمة في تطوير المجلس

02:49 م الإثنين 28 مارس 2016

بروتوكول تعاون بين النواب ووزارة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، توقيع برتوكول تعاون بين وزارة التعاون الدولى ومجلس النواب، حيث وقع البرتوكول المستشار احمد سعد الدين الامين العام للمجلس، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى.

واكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، أن البرتوكول يأتي فى إطار حرص الوزارة على دعم منظومة التطوير بمجلس النواب، ووضع آلية للعمل المشتركة، وتوفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالمجلس.

وقالت نصر إنه أهداف البرتوكول تتمثل فى توفير التمويل اللازم لبناء قدرات العاملين بالأمانة العامة واللجان المتخصصة بمجلس النواب بعد تقييم احتياجاتهم التدربيبة وتحسين وتطوير تكنولوجيا المعلومات المستخدمة فى المجلس مثل: أجهزة الكمبيوتر، أنظمة الارشيف، أنظمة التصويت الاليكتروني لتخزين المعلومات والبيانات ومحاضر الاجتماعات، اضافةً الى تحسين الموقع الالكتروني ليضم كافة المعلومات عن الجلسات ووتلقي شكاوي المواطنين.

وأكدت أن البرتوكول يتضمن أيضًا قيام الباحثين والمساعدين على مساعدة النواب بزيارات ميدانية لمحافظات مصر المختلفة، من أجل التعرف على أولويات المواطنينن والتحديات على أرض الواقع ونقلها للنواب وتدريب العالين على صياغة القرارات ومحاضر الجلسات.

وأوضحت أن البروتوكول يتضمن تشكيل لجنة مشتركة تكون مهمتها الإشراف على الأنشطة المشتركة وتقديم رؤية استراتيجية شاملة للتعاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان