إعلان

البيئة: إجراءات عاجلة لإزالة التلوث الزيتي برأس غارب

06:36 م الجمعة 18 مارس 2016

البيئة: إجراءات عاجلة لإزالة التلوث الزيتي برأس غا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أصدر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، اليوم الجمعة، توجيهاته باتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على التلوث البترولى الذى ظهر اليوم بمنطقة رأس غارب بالبحر الأحمر، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أفاد بوجود ذلك التلوث بالمنطقة.

وأكدت الدكتوره كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، بأنه تم إرسال لجنه من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر لللمعاينة واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع الشركة العامه للبترول، حيث تم عمل مسح للمنطقة و تبين أن التلوث عبارة عن زيت خام وصل إلى الشاطئ مما أدى إلى وجود شريط من التلوث بطول (1000 م طول وعرض 3 امتار) جنوب الشركة العامة للبترول.

وأوضحت كوثر أنه لا يوجد آثار لأى تلوث بالبحر واقتصاره على الشاطئ وقد تم أخذ عينات من التلوث الموجود بالشاطئ لإرسالها إلى فرع السويس لتحليلها ومقارنتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة حتى يمكن التعرف على مصدر التلوث بواسطه تحليل "بصمة الزيت".

وأشارت وزارة البيئة، إلى أنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمراجعة تسهيلات الإنتاج لشركات البترول العاملة بالمنطقة، وقد قامت اليوم بعمل مسح جوى وبحرى وكلفت مركز المكافحة التابع للهيئة للتعامل مع التلوث وجارى اعمال ازالة التلوث و تنظيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان