إعلان

السيسي : نسعى لتطوير العلاقات مع اليابان في مختلف المجالات

02:41 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو -أ ش أ:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين حرص مصر واليابان على تطوير العلاقات بينهما والارتقاء بها بما يتناسب مع تطلعات الشعبين.

وأعرب السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى اليوم الاثنين - "عن تقديره لحفاوة الاستقبال خلال هذه الزيارة ، والتي أكدت مجددا خصوصية العلاقات بين مصر واليابان وحرص البلدين على تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها بما يتناسب مع تطلعات الشعبين الصديقين وبما يتفق ورغبتهما في التغلب على التحديات المشتركة وتطوير التعاون التنموي والاقتصادي في عدد من المجالات الحيوية، واستمرار تقدير مصر حكومة وشعبا لصداقاتها مع اليابان ومساهمة البلدين عبر تاريخهما العريق في إرساء الحضارة الإنسانية" .

وقال إن المفاوضات والمباحثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وعدد من القيادات اليابانية انعكست على تطوير التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي وإعطاء لعلاقتنا دفعة جديدة في مختلف المجالات التنموية وبصفة خاصة مجالات التعليم والطاقة والنقل والتي تشهد هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات بشأنها .

وأضاف الرئيس السيسي أن هناك تعاونا واعدا بين مصر واليابان في مجال التعليم وفي عدد من المشروعات الثقافية العملاقة التي تمثل نقلة نوعية في مجال التعاون بين البلدين، وتقدم نموذجا آخر لما يمكننا أن نحققها سويا في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية .

وأشار إلى أن المباحثات مع شينزو آبي أكدت على استمرار تقارب رؤى البلدين تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية من واقع اشتراك مواقفنا الداعمة لجميع الجهود الخاصة بإحلال السلام والاستقرار حول العالم، وأود أن أخص بالذكر ما تطرقنا إليه في مباحثاتنا بشأن ضرورة مضاعفة جهودنا المشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي بات يهدد السلم والأمن الدوليين ويشكل خطرا لا يعرف الحدود أو يميز بين دولة وأخرى .

وأوضح السيسي أن المباحثات تطرقت أيضا إلى عدد من الأزمات الدولية والإقليمية الملحة واتفقنا على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي للعمل على التوصل لتسوية سياسية عادلة ومستدامة لهذه الأزمات، ومواصلة تنسيق مواقف البلدين في إطار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولقد أصدرنا بيانا مشترك يعكس ما تطرقنا إليه في المباحثات ويتضمن أهم نتائج هذه الزيارة المهمة التي نعتبرها إنجازا يليق بالبلدين العريقين .

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر مجددا إلى حكومة اليابان بقيادة شينزو آبي الذي ألمس وأقدر حرصه الشخصي على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان