إعلان

بالصور ...مؤسسة العصر تكرم "أم منتصر" .. وتصفها بالنموذج المشرف للمرأة المصرية

12:11 م الإثنين 29 فبراير 2016

مؤسسة العصر تكرم أم منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن احمد:

كرمت الهندسة سحر الدفراوي عضو مجلس أمناء مؤسسة العصر، السيدة أم منتصر، باعتبارها نموذجا مشرفا للمرأة المصرية، إذ تمكنت من مواصلة مشوارها مع أبناءها حتي انتهوا من تعليمهم، والحصول على مؤهلات عليا.

أم منتصر، سيدة بسيطة كحال كثيرات، لم تتعلم القراءة ولا الكتابة، ولكنها تميزت عن غيرها بروح العزيمة والإصرار لتؤدي برسالتها مع أولادها حتى النهاية.

وهبت السيدة "أم منتصر" كل حياتها لأبنائها .. واصلت معهم مشوار التعليم، وببذلت الغالي والرخيص، وحرمت نفسها من متاع الدنيا، لتعليم فلذات أكبادها، وسهرت الليل بجوارهم، حتى حققوا أمنيتها بحصولهم على شهادات عليا.

IMG-20160229-WA0004

لم تكتف "أم منتصر" بتعليم أولادها وأحفادها، بل كانت حريصة على أن تزرع فيهم القيم والأخلاق منذ نشأتهم.. ووجدت أن الطريق إلى ذلك في حفظ كتاب الله.. فأتم ولداها حسام ومنتصر وابنتها التي توفاها الله وحفيدها حفظ القرآن.. وكان ذلك بالنسبة لها أجمل هدية يمكن أن يقدمها أبناؤها لها.

وكرمت المهندسة سحر الدفراوي، عضو مجلس أمناء "مؤسسة العصر" أم منتصر وأبنائها وحفيدها أحمد البالغ من العمر عشر سنوات، والذى أتم حفظ كتاب الله، كـ "سفراء للأخلاق" في إطار حملة "أخلاقنا" التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة، وتهدف إلى إعادة رد الاعتبار للأخلاق داخل المجتمع المصري.

وأكدت الدفراوي أنه وقع الاختيار على السيدة "أم منتصر" وأولادها كـ "سفراء للأخلاق"، لأنهم نماذج يجب أن يقتدي بها في المجتمع، فهي على الرغم من أنها لاتقرأ ولاتكتب إلا أنها فعلت ما يعجز عنه كثير من المتعلمين.

IMG-20160229-WA0001

ووصفت "أم منتصر" بأنها تمثل النموذج للمرأة المصرية الأصيلة التي تعبت وسهرت على أبنائها حتى تراهم بالشكل الذي تتمناه، وجملتهم بحسن الأخلاق والتربية، ورسمت صورة جميلة للمرأة في كل ربوع مصر.

شارك في حفل التكريم من الدعاة كل من محمد فواز،عصمت عيسي، عبد الرحمن الشايب ومحمود برهامي، ومن شباب الحملة شريف كامل، ماجد محمد شادي، بدار الملا ومحمد صبيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان