إعلان

بالصور - وزير الزراعة يستقبل ممثلي "ايفاد" لمناقشة مشروع الاستثمارات المستدامة

01:55 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

استقبل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، لمناقشة زيارة بعثة الصندوق لمشروع الاستثمارات الزراعية والمستدامة وتحسين مستوى المعيشة والذى بدأ عام 2014 بالتعاون مع الوزارة.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المشروع يعتبر استمرارًا لنجاح مشروع غرب النوبارية، حيث يتم هذا المشروع فى محافظات كفر الشيخ، بنى سويف، المنيا، وأسوان.

وقال فايد إن الإرشاد الزراعي سيكون له دور فى توعية المواطنين في مناطق عمل المشروع خاصة في وادى الصعايدة والنقرة بأسوان، لإقناعهم بما يقدمه هذا المشروع من التحول للري بالتنقيط بدلًا من الرى بالغمر، مشيرًا لإلى أنه سيقوم بزيارة لمحافظة لأسوان للاطلاع على هذه الإنجازات، وأيضًا التنسيق مع وزير الشباب لعمل زيارة للشباب لهذه القرى لتشجيعهم على الاستثمار.

ومن جهته أوضح الدكتور عبد الحق حنفي، المدير القطري لمكتب الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "ايفاد" بالقاهرة أن مستوى العمل كان جيد جدًا في أسوان، وتحديدًا في وادي الصعايدة والنقره وغيرها من المناطق، لافتًا إلى أنه كان هناك تعاونا ًمن المسئولين بمحافظة أسوان لمتابعة العمل.

وقال ان قيمة هذا المشروع 94 مليون دولار بالاضافة لمشروع السيل الذى يعمل فى 30قرية بمحافظات كفر الشيخ ، بنى سويف، المنيا، واسوان.

وأشار عبد الحق إلى أن هذا المشروع سينفذ توظيف الطاقة الشمسية من أجل الري بالتنقيط وذلك لتوفير المياه بالإضافة لتنقيط مياه الصرف الزراعي لاستخدامها مره أخرى.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان