إعلان

وزير الأوقاف لمصراوي: خطبة الجمعة محور عمل لجنة تجديد الخطاب الديني الرئاسية

01:59 م الجمعة 16 ديسمبر 2016

الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن لجنة الخطاب الديني التي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيلها تضم قامات وطنية علمية ونخبة من كبار علماء النفس والاجتماع.

وأضاف جمعة في تصريح لمصراوي، أن اللجنة بدأت في تنفيذ التوجيه الرئاسي المحدد لها بإعداد خطتين لخطبة الجمعة، الأولى لمدة عام تشمل 54 موضوعاً، والثانية متوسطة المدى لمدة خمسة أعوام تشمل 270 موضوعاً.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الهدف هو أن تصبح الخطبة محور القضية الفكرية الأسبوعية، بحيث كل أسبوع تشكل قضية لتغيير الوعي والفكر إلى الاتجاه الإيجابي، وترسيخ القيم الإيجابية ونبذ القيم السلبية.

وأضاف الوزير أنه تم توزيع ورقة عمل على أعضاء اللجنة من علماء الدين والنفس والاجتماع، على أن يقدموا مقترحاتهم وجمعها خلال أسبوع وتشكيل أمانة فنية للجنة تضم الدكتور مجدي عاشور مستشار المفتي، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث، وستجمع الاقتراحات لعرضها على الاجتماع الذي سيُعقد مرة كل شهر.

وكانت لجنة تجديد الخطاب الديني، قد بدأت أولى اجتماعاتها بالأمس، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، برئاسة وحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير اﻷوقاف، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أعلن عنها في احتفالية المولد النبوي الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان