إعلان

نائبة برلمانية معينة: تحويل البنوك المصرية إلى تجارية يضر بالأمن القومي المصري

02:34 م الأحد 03 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
شنت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على محافظ البنك المركزي الأسبق فاروق العقدة، بسبب "تحويله العديد من البنوك المصرية إلى بنوك تجارية"، مشيرة إلى أنه أخطأ في هذا الأمر، حيث أن هناك بنوكا لا يمكن تحويلها لتجارية حتى ولو كانت خاسرة لأنها أمن قومي.

وبالنسبة لملف الموازنة العامة للدولة قالت "بسنت"، إن الموازنة بها عجزا غير مقبول، مشيرة إلى أنها تملك العديد من الحلول للخروج من هذا المأزق من خلال تخفيض الإنفاق بالجهاز الإداري للدولة وزيادات الإيرادات من خلال الجمارك والضرائب.

كما رحبت بالمنح الخارجية لدعم الاقتصاد المصري واستغلال القروض ايضا من خلال الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأكد الدكتورة بسنت فهمي عضو مجلس النواب المعينة، أن ستولي اهتمام كبيرا للملفات الاقتصادية تحت قبة البرلمان، مشيرة إلى أنها ستساهم في سن تشريعات اقتصادية للارتقاء بالبدل في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية.

وأضافت "بسنت" ـ عقب استخراجها كارينه العضوية اليوم الأحد ـ أن النهوض بالاقتصاد ليس أمر صعبا وذلك لأن مصر مليئة بالثروات ولديها قوة ضاربة تتمثل في شبابها، مؤكدة إنها ستهم ايضا بملفات الزراعة وقضايا بنك التنمية والائتمان الزراعي كملف رئيسي لها تحت القبة- حسب تأكيدها.

وتابعت: "إن مصر بحاجة إلى ضبط وربط في كافة المجالات كما تفعل قوتنا المسلحة وجهاز الشرطة"، وأشارت إلى أنها ستهم أيضًا بملف الجهاز المصرفي وتذليل كافة العقبات أمامه بجانب رفع حجم الاحتياطي مطالبة بضرورة إعادة هيكلة البنوك وبخاصة بنك التنمية والائتمان الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان