إعلان

عامل بأحد الفنادق المُعلق عملها بشرم الشيخ: الأرباح "صفر" ونسب الإشغال 10%

02:58 م السبت 23 يناير 2016

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

قال علاء أبو العلا، مدير ريسبشن في أحد الفنادق الخمس نجوم التي تم تعليق عملها بشرم الشيخ، إن هناك ما يقرب من 100 فندق بشرم الشيخ تم إغلاقهم، بنسبة 40% من الفنادق وتسريح العمالة بهم.

وأضاف أبو العلا، في تصريح لـ" مصراوي"، اليوم السبت، أن المستثمرين الذين يملكون سلسلة فنادق يقومون بإغلاقهم والإبقاء على فندق واحد فقط منهم وذلك تخفيضا للنفقات، ويتم تسريح العمالة التي تعمل بعقود مؤقتة، في حين أن العمالة التي تم تثبيتها تحصل على المرتب الأساسي فقط.

وأشار إلى أن هناك 230 منشأة سياحية مسجلة في وزارة السياحة، وأن متوسط نسبة العمالة في كل فندق لا تقل عن 500 فرد، مؤكدا أن نسبة الأرباح التي تدخل للفنادق "صفر" وأن متوسط الإشغال بالفنادق لا يتعدي الـ10%، وهو ما يدفع أصحاب الفنادق إلى تسريح العمالة وإغلاق المنشأة، وأن السياح المتواجدين بشرم الشيخ لا تتعدي نسبتهم 5% من إيطاليا واوكرانيا وسويسرا وألمانيا .

ولفت أبو العلا، إلى أن الرحلات الداخلية التي يتم تنظيمها لها بعدين، أن النزيل المصري بالفنادق لا يعامل بنفس أسعار السائحين الأجانب ويتم تخفيض الأسعار لهم بنسبة كبيرة وهو مالا كفي لتغطية تكاليف الفنادق ويؤدي إلى تحقيق خسائر به حتى يتم إغلاقه، مضيفاأن البعد الثاني يكمن في ثقافة السياحة لدي السائح المصري، حيث أنه في أغلب الأحيان يتبعون سلوك خاطئ في التعامل فضلا عن عدم التزامهم ببعض القواعد التي يتم وضعها في الفنادق، وأنه لابد من تنمية الوعي لديهم بالسلوك الصحيح الذي يجب اتباعه في السياحة، ومن بين هذه السلوكيات نزول حمامات السباحة بملابس قطنية والاحتكاك بالأجانب في بعض الحالات وهناك نماذج تصل إلى التحرش في بعض الاحيان.

وأكد أنه لابد من تدشين موقع "اونلاين" لتسويق السياحة المصرية، والتخلي عن نظام الكتالوجات المتبع لأنه أصبح بلا فائدة، مشيرا إلى أن الحكومة زعمت أنه تم التعاقد من شركة دعاية عالمية تسويق السياحة المصرية إلا أن ذلك لم يحدث ومصر خسرت عدد كبير من السياح في السنة الماضية.

وتابع علاء أبو العلا، "أعمل في مجال السياحة منذ 16 عام ولم أري حفلة رأس سنة أقيمت بـ60 فرد فقط بعد أن كانت على الأقل تصل إلى 1000 شخص والوضع الان مُحزن، وانا لا أستطيع العمل في أي مجال أخر غير السياحة وبتكلم 3 لغات وإذا لم يتم حل هذه الأزمة هسافر برة مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان