إعلان

وزير البيئة: التشديد على المصانع الراغبة فى استخدام الفحم

10:00 ص الثلاثاء 28 يوليه 2015

وزير البيئة الدكتور خالد فهمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، أنه من المتوقع استقبال الوزارة دراسات تقييم الأثر البيئي الخاصة بمصانع الأسمنت المستهدفة للتحول للعمل بالفحم، خلال حوالى شهرين من الآن، بعد أن أعادتها إليهم الوزارة مشترطة تضمن الدراسات على مشروعات تستهدف خفض انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث عن احتراق الفحم.

وقال فهمى - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ''جهاز شئون البيئة أعاد الـ 19 دراسة التي تقدمت بها مصانع الأسمنت الراغبة في التحول للعمل بالفحم، بعد اشتراطه أن تتضمن الدراسات مشروعات تشجير، والتي ستؤدى لخفض نسبة ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن التحول، وإمداد الطبيعة بالأكسجين''.

وأشار، إلي أن الوزارة حرصت على أن تكون نظرتها بعيدة المدى، لأن الحرص على عدم زيادة غازات الاحتباس الحراري ليس رفاهية، بالرغم من أن ثاني أكسيد الكربون ليس ملوثا، ولكنه سيؤثر في حصة مصر في رفع غازات الاحتباس الحراري، مما استوجب معه وضع تلك الشروط لعدم إثقال عاتق الأجيال القادمة بنتائج ما تفعله الدولة حاليا.

وعن دراسات تقييم الأثر البيئي الخاصة بشركات الشحن والتفريغ الراغبة بالعمل في الفحم، قال وزير البيئة إن ''بعضهم قد تقدم بالدراسات، وتقوم الوزارة بعقد عدة اجتماعات معهم بدورها لتوضيح النقاط المبهمة''.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان