إعلان

محلب يزور التربية والتعليم اليوم.. والمعلمون يعقدون آمالهم على الصحفيين

10:35 ص الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

يعقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، وقيادات الوزارة، وذلك بديوان عام الوزارة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، لمصراوي، إن رئيس الوزراء سيجتمع بالوزير وقيادات الوزارة بشكل مغلق، ثم يتحول الاجتماع لمؤتمر صحفي.

ويأتي هذا الاجتماع لاطلاع رئيس الوزراء، على خطة الوزارة لتطوير المدارس وصيانتها قبل بداية العام الجديد، بالإضافة إلى إطلاعه على مشاكل المعلمين ومطالبهم والتأكيد على ضرورة رفع مستوى المدارس والتعليم.

 ويتطرق رئيس الوزراء، خلال زيارته للوزارة لقانون الخدمة المدنية وأهميته، بجانب التأكيد على اهتمام الحكومة بتطوير المناهج التعليمية.

ويعلق عدد كبير من المعلمين آمالهم على الصحفيين لتوصيل أصواتهم إلى رئيس الوزراء، مشيرين إلى أن الاجتماع لن يتناول مشكلاتهم، بل سيتطرق إلى انجازات الوزير خلال امتحانات الثانوية العامة.

ومن جانبه طالب طارق نور الدين، الناشط التعليمي، الصحفيين بتوصيل عدد من المشكلات إلى رئيس مجلس الوزراء، وعلى رأسها، تفعيل المادة 98 من القانون رقم 155 لسنة 2007 "قانون الكادر" والخاصة بحصول المعلمين على أي مزايا مالية يحصل عليه العاملين بالدولة.

هذا بالإضافة إلى الاستفسار عن عدم تنفيذ عدد كبير من الأحكام القضائية النهائية بأحقية المعلمين في صرف حافز إثابة  200% من أساس الراتب، هذا إلى جانب مشكلات نقابة المعلمين التي لا تزال تحت رحمة الحارس القضائي دون الإعلان عن موعد الانتخابات كما نص الحكم القضائي للحراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان