إعلان

وزير الري: موسم أقصى الاحتياجات بدون أزمات هذا العام

03:56 م السبت 18 يوليه 2015

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور حسام مغازى - وزير الموارد والري، نجاح موسم أقصى الاحتياجات هذا العام في شهري يونيو يوليو، مشيدا بالدور الذى قام به مهندسو الوزارة لتوفير وتوصيل المياه إلى أراضى المزارعين في الأوقات والكميات المناسبة لرى أراضيهم.

وأوضح مغازى - في تصريحات اليوم السبت- أنه تم توفير مياه الرى والتبكير بالتصرفات الخاصة بموسم أقصى الاحتياجات خلال شهرى أبريل ومايو، ما أدى إلى عدم حدوث أي اختناقات فى نهايات الترع على مستوى الجمهورية فى فترة طفى الشراقى وزراعة المحاصيل الصيفية أو لمياه الشرب، ما انعكس على عدم حدوث أزمة خلال موسم أقصى الاحتياجات.

وأشار إلي أنه تم ترشيد المياه في فترة أقل الاحتياجات خلال شهور الشتاء الماضى بمقدار 450 مليون م3، وقد تم ضخ هذه الكمية خلال شهور الصيف، ما يعكس إدارة رشيدة للموارد المائية.

وفى سياق آخر، شدد مغازي على اتخاذ الإجراءات المشددة ضد زراعات الأرز المخالف والزائدة على المساحة المصرح بها والبالغة نحو 1,076 مليون فدان، حيث تم إزالة 449 فدان مشاتل وأرز بدار، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون هذا العام أقل الأعوام في عدد المخالفات.

ونوه المهندس فتحى جويلى - رئيس مصلحة الري، بأن الوزارة تولي أهمية قصوى لتوفير الاحتياجات المائية للزراعات الصيفية مع رفع حالة الطوارئ بين أجهزة الوزارة للإشراف والمتابعة لمنظومة توزيع المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات، وإبلاغ غرف الطوارئ المركزية بالوزارة لتوفير الاحتياجات المائية أولا بأول والقضاء على أية اختناقات في مياه الري.

وبدوره، أفاد المهندس عبد اللطيف خالد - رئيس الإدارة المركزية لتوزيع المياه، بأنه تم التركيز خلال هذه الفترة على تنفيذ الأعمال التى من شأنها رفع كفاءة نقل وتوزيع المياه خلال المجارى المائية من خلال صيانة الترع وتطهيرها من أي معوقات تحول دون وصول المياه، فضلا عن المتابعة المستمرة للمناسيب والتصرفات بشكل يومى وعلى مدار الساعة، والتواصل مع جميع إدارات الرى على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان