إعلان

"FDA" تعتمد عقار "إنتريستو" لعلاج قصور عضلة القلب

04:44 م الأربعاء 15 يوليه 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
اعتمدت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، عقار "إنتريستو"، أقراص (المادة الفعالة: ساكيوبتريل/ڤالسارتان)؛ لعلاج قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض، وكان يطلق على العقار سابقًا (LCZ696).

ويوصف "إنتر يستو" للمرضى الذين تتراوح درجة حالاتهم من 2 إلى 4 طبقًا لتصنيف جمعية القلب في نيويورك(NYHA class II-IV) ، حيث يستخدم للحد من مخاطر الوفاة بأمراض القلب و الأوعية الدموية و التقليل من الإقامة في المستشفيات نتيجة لقصور عضلة القلب.
و يستخدم "إنتريستو"، عادة بالتزامن مع علاجات القلب الأخرى، كبديل لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسن ACE-inhibitorsو حاصرات مستقبل الأنجيوتنسن Angiotensin receptor blocksالأخرى.

وفي هذا السياق، قال رئيس قطاع الأدوية بشركة نوفارتس، ديفيد إيبشتاين : "على الرغم من الشكوك و مخاطر التعرض لخسائر مالية عالية، أجرينا اكبر دراسة عن قصور عضلة القلب وقمنا بمقارنة عقار إنتريستو بالعلاج القياسي الذي كان يستخدم في السابق، ونتيجة لذلك أُتيحت الفرصة للملايين من مرضى قصور عضلة القلب المصاحب بضعف الانقباض للاستمتاع بحياة أطول وتجنب الإقامة في المستشفى والشعور بصحة أفضل".

وأضاف رئيس قطاع الأدوية بشركة نوفارتس، في تصريحات صحفية له، "ندرك حجم مسئوليتنا للتأكد من وصول عقار إنتريستو إلى المرضى والأطباء في الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن، وسنبدأ في شحن العقار للولايات المتحدة في القريب العاجل".

وجاء قرار هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية بالموافقة على عقار إنتريستو بناءا على نتائج الدراسة PARADIGM-HFوالتي شارك فيها٨٤٤٢ مريضًا بقصور عضلة القلب، والتي توقفت مبكرًا بعد نجاح إنتريستو الملحوظ في الحد من الوفاة بسبب أمراض القلب، وذلك مقارنة بعقار إينالابريل (مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسن)1.

وأشار أستاذ ورئيس قسم العلوم الإكلينيكية بالمركز الطبي التابع لجامعة تكساسساوثوسترن في الولايات المتحدة الأمريكية ، الدكتور ملتون باكر، إلى أن فائدة عقار إنتريستو تكمن في زيادة معدل بقاء مرضى قصور عضلة القلب على قيد الحياة، والتي تجلت في نتائج دراسة (PARADIGM-HF)، مما سيزيد من قناعة الأطباء لوصف إنتريستو لجميع مرضى قصور عضلة القلب بدلاً من العلاجات التقليدية (مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسن أو حاصرات مستقبل الأنجيوتنسين)".

ويعاني حوالي 6 مليون مريض في الولايات المتحدة من قصور عضلة القلب، ونصفهم مصاب بضعف انقباض عضلة القلب2، وحوالي 2 مليون منهم تتراوح درجة إصابتهم بالمرض من 2 إلى 4 طبقًا لتصنيف جمعية القلب في نيويورك،
ويخضع حاليًا "إنتريستو" لمراجعة من قبل السلطات الصحية حول العالم، بما في ذلك كندا وسويسرا والاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان