إعلان

وزير التعليم العالي: نسعى لتطوير المعاهد الفنية وتحويلها لكليات تكنولوجية

04:30 م الأربعاء 15 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

قام الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي، بزيارة تفقدية لمعهد الكبد القومي بمدينة شبين الكوم التابع لجامعة المنوفية، شهد خلالها عملية التشغيل التجريبي للمعهد قبل افتتاحه رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة، كما تفقد وحدات العناية المركزة وزراعة الكبد بصحبة الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة.

وأشاد عبد الخالق، بالإمكانيات العالية للمعهد والطواقم الطبية التي يضمها، مطالباً ببذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الرعاية الطبية للمواطنين، الذين يعولون كثيرا على جودة الرعاية الطبية المقدمة في المستشفيات الجامعية.

وأعرب وزير التعليم العالي، عن تقديره لأعضاء هيئة التدريس في جامعة المنوفية، والأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات الجامعية، مضيفاً أن الزيارات التي يقوم بها لتلك المستشفيات في مختلف الجامعات المصرية تهدف لتحقيق التواصل مع العاملين في تلك المستشفيات والاطمئنان على حسن سير العمل فيها، مؤكداً إصرار القيادة السياسية على دعم القطاع الطبي ماديا رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

ودعا عبد الخالق، إلى ضرورة التنسيق المشترك بين المعاهد والمراكز الطبية التابعة للجامعات في المجالات البحثية والعلمية وتبادل الخبرات، مؤكداً أن التنسيق الإقليمي بين المعاهد والمنشآت الطبية سيمكن تلك المعاهد الطبية من ترشيد النفقات وتقديم رعاية طبية افضل.

وأكد عبد الخالق، أن الوزارة بصدد دراسة أفضل نظم القبول بالجامعات المصرية استناداً إلى الخبرات المكتسبة من الدول المتقدمة، مشيرًاً إلى أن الوزارة تسعى لتغيير نظام القبول بالجامعات لتكون الرغبات والقدرات هى المعيار الرئيسى لدخول الجامعة.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن فلسفة الوزارة خلال الفترة القادمة تكمن فى تنويع روافد التعليم العالي من خلال تطوير المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي وتحويلها لكليات تكنولوجية ذات برامج نوعية يحتاجها سوق العمل وسد العجز في الأيدي العاملة المدربة، بالإضافة إلى تطوير نظام التعليم المفتوح لتحسين نوعية خريجيه وتطوير مناهجه بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

 جدير بالذكر أن معهد الكبد القومي بشبين الكوم والذي سيفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة سيعمل بطاقة 450 سرير، و4 وحدات للعناية المركزة تضم 65 سريرا، ووحدات خاصة بالأشعة التشخيصية وعيادات خارجية، ووحدات لزراعة الكبد والخلايا الجزعية، وقد تكلف إنشاء المعهد قرابة المليار جنيه، ويأتي افتتاح المعهد في الوقت التي تقوم في وزارة التعليم العالي بتطوير المستشفيات الجامعية وتحسين أوضاع الأطباء والعاملين في المستشفيات الجامعية بما يضمن تقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان