إعلان

بعد مقتل "يارا" 12 مطلب لعودة الدراسة بالجامعة الألمانية

05:16 م الثلاثاء 10 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي ووليد العربي :

شيع العشرات من أصدقاء وأقارب الطالبة يارا طارق، صلاة الجنازة بمسجد السلام بمدينة نصر، الي مثواها الأخير.

وأعد الطلاب العديد من التنويهات، الي رئيس الجامعة، بضرورة إضافة انذارات وأجهزة حساسة لجميع أتوبيسات الجامعة، وتزويد اتوبيسات الجامعة بمرايات وكاميرات لتجنب "النقطة العمياء"، فضلا عن تحديد مواعيد انصراف الاتوبيسات حتى لا يتحرك أي أتوبيس اثناء تواجد الطلبة في ساحة انتظار السيارات.

وتابع البيان الصادر عن الطلاب، بضرورة عمل نظام طوارئ وممر لإخلاء الجامعة في حالة حدوث أي مشكلة، وتحديد سرعة السيارات داخل الحرم الجامعي بألا تزيد عن 10 أو 20 كيلو في الساعة، وتكون مراقبة بالرادار، وعدم السماح للسيارات بالحركة أثناء الفترات الأخرى بالجامعة، وزيادة عدد الأتوبيسات والسائقين من أجل سلامة الطلاب.

وعن نظام الطوارئ، طالب العشرات بإنشاء جهاز انذار حرائق، وممر أمن لإخلاء المكان في حالة الطوارئ، وخط ساخن للطوارئ، ومستشفيات معلنة للتعامل معها خاصة بالجامعة.

وطالبوا بوضع بيانات خاصة بأولياء الأمور، وعمل سجلات تضم معلومات عن الطلاب وأرقام تليفونات أقاربهم للاتصال بهم في حالة الطوارئ، مع وضعه في سجل الطالب المستشفيات التي يوصي بها أولياء أمور الطلاب.

ومن جانبه، قال الطالب اسماعيل مجدى، أحد المشاركين في اعتصام طلاب الجامعة الألمانية، إن إدارة الجامعة أعلنت الحداد 3 أيام على وفاة الطالبة يارا طارق.

أضاف مجدي، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، "مش هنفض الاعتصام لحد ما نجيب حق يارا، يعنى ايه طالبة عربية تدوسها في الجامعة؟ والإدارة مقصرة ونحملها المسئولية "

وأكد علي أن الجميع بالجامعة الألمانية، قرروا عدم دخول امتحان الميدتيرم الأسبوع القادم في كلية هندسة، مشددا على استمرار الاعتصام ومنع المحاضرات والاتوبيسات من الخروج .

وأشار مجدي، إلى أن عمداء كليات الهندسة والصيدلة متضامنين مع اعتصام الطلاب، لافتا إلى أن مكسب الجامعة العام الماضي وصل إلى 500 مليون جنيه العام الماضي ولكن بدون أي خدمات.

وكان أحمد سامر، طالب بالجامعة الألمانية بالقاهرة، قد قال إن أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة دهست عن طريق الخطأ طالبة أثناء تواجدها في ساحة انتظار الجامعة مما أدى إلى وفاتها.

وأضاف سامر-أحد شهود العيان على الواقعة-، مساء الاثنين، أن حالة من الذعر انتابت الطلاب فور سقوط الطالبة "يارا طارق" على الأرض غارقة في دمائها.

وأشار إلى أن سيارة الإسعاف المُخصصة للطلبة حضرت إلى مكان الحادث بعد 10 دقائق رغم تواجدها داخل الجامعة.

وتابع سامر : تم نقلها إلى أحد المستشفيات في التجمع الخامس لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل أن يتم إسعافها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان