إعلان

ننشر نص كلمة السيسي للشعب قبل الانتخابات.."احتشدوا من أجل شهيد قدم روحه"

12:19 م السبت 17 أكتوبر 2015

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري بمناسبة حصول مصر على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا أن هذه العضوية تحققت بالمجهودات السياسية والدبلوماسية الحثيثة وجاءت لاستعادة مكانة مصر الإقليمية والدولية.

وقال السيسي خلال كلمته للشعب المصري اليوم السبت :"شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبي الكريم، اسمحوا لي في بداية الكلمة أن أتوجه إليكم جميعا بالتحية والتقدير والاحترام والتهنئة لحصول مصر على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، وهذا الأمر تحقق بالمجهودات الدبلوماسية والسياسية الحثيثة، وعبر بلا أدنى شك عن عراقة الدولة المصرية وقدرتها على استعادة مكانتها الإقليمية والدولية، واؤكد لكم جميعا واؤكد للعالم بأكلمه أن مصر ستبذل قصارى الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه العضوية من أجل إعلاء مبادئ السلم والأمن الدوليين وكل حهد يحقق الاستقرار".

وأكد الرئيس السيسي أن إرادة الشعب المصري الحرة وعزيمته الصلبة كانت أداة للقضاء على الاستبداد ومحاولة اختطاف الوطن تحت شعارات مزيفة، مشيرًا إلى اصطفاف المصريين وتوحدهم وخروجهم بالملايين في الشارع لإسقاط الظلم والفاشية وأن صوت مصر الحر لم يكن يصل للعالم لولا اصطفاف المصريين.

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ذلك عن أهمية الانتخابات البرلمانية لإنتاج مجلس نواب صاحب سلطة تشريعية ودور رقابي، لافتًا إلى أن أهمية مجلس النواب لدوره في سن التشريعات والقوانين المكملة للدستور وكممثلا لضمير الأمة ونبض أبناءها انعكاسا لإرادة المصريين القوية أمام العالم.

وناشد السيسي المرأة المصرية والتي وصفها بأيقونة التضحية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية من أجل الوطن عبر الاصطفاف للتصويت في اللجان الانتخابية، داعيا كذلك المصريين في الخارج للتوجه لمراكز الانتخاب وإبراز شكل مصر الجديد وإصرار شعبها على ممارسة الديمقراطية. مهيبا في كلمته رجال القوات المسلحة وأجهزة الداخلية باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتوفير أجواء آمنة ومستقرة للعملية الانتخابية.

وختم الرئيس السيسي حديثه قائلا :"شعب مصر العظيم، إن الوطن ينتظر الكثير ولن تتحقق إرادتنا إلا بنا ولن نصل لغايتنا إلا بالعمل والاجتهاد والتجرد والإخلاص، وخلال أيام نجدد سويا العهد من أجل الوطن ، لتبقى مصر دائما عزيزة أبية، ونستكمل سويا مؤسسات الدولة وقواعد الديمقراطية، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان