إعلان

فائق: مصر قطعت شوطاً بمناهضة العنف ضد المرأة

02:26 م السبت 03 يناير 2015

محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أن افريقيا هي العمق الاستراتيجي لمصر وأن افريقيا جزء لايتجزأ من مصر، كما أن مصر جزء لا يتجزأ من أفريقيا.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد 60 مشاركة من 20 دولة أفريقية مختلفة في الدورة التدريبية المتخصصة في مجال ''حقوق الإنسان وحماية حقوق المرأة''، اليوم السبت، والتي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية لكوادر الشرطة النسائية للدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية والانجليزية.

وأوضح فائق للمشاركات في اللقاء، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يهدف إلى تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعي بهـا، والإسهام في ضمان ممارستها من خلال عدة محاور للعمل والتواصل مع كافة الجهات المعنية لتحقيق تلك الاهداف التي أنشئ من أجلها، وأن المجلس يتعاون مع المؤسسات الافريقية المماثلة.

وأشار إلى أن مصر قطعت شوطاُ بمناهضة العنف ضد المرأة وذلك من خلال التشريعات وإنشاء الشرطة المتخصصة التى تعمل على مواجهة الجرائم التي يمكن أن ترتكب ضد المرأة، كذلك برامج التوعية والتثقيف الخاصة بهذا الشأن، مؤكداً على أن المرأة الافريقية قادرة على أخذ حقوقها وحريتها وأصبحت قادرة على المساواة بينها وبين الرجال وهناك أمثلة كثيرة على ذلك في دولنا الأفريقية، بحسب قوله.

وشدد على أن مصر مهتمة في تلك المرحلة بالوحدة مع أفريقيا ومد جسور التعاون مع كافة الدول الأفريقية، كما أن مصر حريصة على وحدة كافة الدول الأفريقية ودعم الاتحاد الإفريقى في أداء مهامه.

فيما أشار أحمد حجاج، عضو المجلس، أن هناك العديد من الجهود التي تقوم بها مصر من أجل التعاون مع أفريقيا على مختلف الأصعدة مثل التعاون في مجال التعليم حيث أن مصر ترعى حوالى 15000طالب من عدة دول اقريقية، وأن مصر حريصة على أن يكون لها تمثيل دبلوماسى فى كافة الدول الأفريقية .

يذكر أن هذه الدورات تأتى فى أطار التعاون المصرى الأفريقي فى العديد من المجالات ومنها تبادل الخبرات ذات الصلة بالعمل الأمني، وقامت وزارة الداخلية بتنظيم عدد من اللقاءات للمشاركات في الدورة مع المؤسسات الوطنية وخبراء حقوق الإنسان على هامش الدورة التدريبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان