إعلان

شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات لتسلم جائرة شخصية العام الإسلامية

12:45 م الأربعاء 16 يوليو 2014

شيخ الأزهر يتوجه إلى الإمارات لتسلم جائرة شخصية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

توجه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، على متن طائرة خاصة إلى دبي، في زيارة لدولة الإمارات تستغرق عدة أيام، يتسلم خلالها جائزة دبي العالمية للقرآن الكريم بصفته ''شخصية العام الإسلامية'' تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام.

وقالت مصادر مطلعة من الأزهر الشريف، إن ''الطيب'' سيلتقي خلال زيارته للإمارات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات حاكم دبى وكبار المسؤولين.

وكانت اللجنة المنظمة لـ '' جائزة دبى العالمية للقرآن الكريم'' قد اختارت شيخ الأزهر أواخر يونيو الماضي ''الشخصية الإسلامية العالمية'' في دورتها الـ 18 .

وأوضح المستشار''إبراهيم بوملحة'' رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، أن اللجنة اختارت شيخ الأزهر لينال الجائزة لجهوده الكبيرة في خدمة الإسلام ولدور الأزهر الشريف في خدمة المسلمين، وأن لشيخ الأزهر سجلا زاخرا بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي، وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة الإسلامية .

وتمنح الجائزة سنويا منذ عام 1997ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهودا لذلك بالإجماع حيث فاز بها من قبل الشيخ محمد متولى الشعراوي والشيخ محمد على الصابونى والشيخ عبد الرحمن السديس والدكتور عبدالله التركى '' أمين رابطة العالم الإسلامي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان