إعلان

ماذا وعد السيسي في أول خطاب له بعد تنصيبه رئيساً؟

02:32 م الأحد 08 يونيو 2014

ماذا وعد السيسي في أول خطاب له بعد تنصيبه رئيساً؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

القي الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، كلمة إفتتاحية في مراسم حفل تنصيبه رئيساً لمصر، والتي بدأها تقديم الشكر لرؤساء وملوك الدول العربية الحاضرين والذين أصروا علي مشاركة المصريين فرحتهم في هذه اللحظة الفارقة في تاريخ الوطن.

وقال الرئيس السيسي إن ''وثيقة تسليم السلطة تقليد غير معهود وغير مسبقة''، مشيراً إلي أن رئاسة مصر شرف عظيم، وأن مصر التاريخ والحضارة العظيمة، مهد الأديان ومنبع الفنون، وأن رئاسة مصر شرف عظيم ومسئولية كبيرة''.

وأضاف أن مصر تمتلك امكانيات اقتصادية هائلة وعقول مفكرة، وأن مصر قلب العروبة وعقلها المفكر ومنارة العالم الاسلامي، لافتاً إلي أن توليه منصب رئيس الجمهورية ''شرف كبير ومسئولية كبيرة أن أكون مسئولا عن دولة عظيمة بحجم مصر بكل ما تملك من مميزات طبيعية وإنسانية، وان مصر رائدة تحرر القارة السمراء''.

وتابع :''اعتزم أن تشهد مصر مرحلة نهوض شاملة، تأسيس دولة عادلة تؤمن بالعلم والعمل، وأن خيراتها من أبنائها ولأبنائها''.

وأشار السيسي إلي أن ''مصر تنبذ العنف أي كان دوافعه وهي رائدة التحرر الأفريقي وأنشد لمصر نهوض شامل على المستوى الداخلي والخارجي، وأن مصر الجديدة لن تغفل قوتها الناعمة فكرها وادبها، ونجاح الثورات فى بلورة أهدافها .. وقدرتها التغيير للأفضل، وآن الأوان لبناء مستقبل أكثر استقرارا''.

وأوضح أن الاختلاف في الرأي يجب أن يكون تنوعا وعطاء، مشدداً علي أنه ''آن الأوان أن نأخذ من العمل الجاد منهج لحياتنا حتى نحصل على العيش الكريم في اطار واعي ومسئول بعيدا عن الفوضى، علينا أن نختلف من أجل الوطن لا على الوطن حتى نستطيع البناء معا''.

وقدم السيسي الشكر والتقدير إلي الأشقاء العرب والاصدقاء الدوليين ''وتقدير خاص لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته لعقد مؤتمر للاسهام فى دعم مصر، لنؤمن لشعوبنا مستقبل افضل..وارث من الاخاء والمحبة''.

ووجه الرئيس المنتخب رسالة إلي المستشار عدلي منصور، قائلا :''تتقدم مصر بالشكر على مجهودك، ضربت مثالا لاعلاء مصلحة الوطن وانكار الذات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان