إعلان

1'' فقط من المصريين يشاركون في التأمين الخاص

11:53 م الأربعاء 25 يونيو 2014

1'' فقط من المصريين يشاركون في التأمين الخاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن أقل من 1% من المصريين يشاركون في التأمين الخاص لأن 40% من سكان مصر تحت خط الفقر والـ 60% بالكاد يغطي نفقاته المعيشية ومنهم حوالي 1% يشاركون في التأمين الخاص.

وأضاف قطب خلال حواره لبرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، الأربعاء، إن مصر أقدم الدول في أفريقيا والشرق الأوسط التي عرفت التأمين من منتصف القرن التاسع عشر حينما كانت كل دول افريقيا لا تعلم شيئًا عن التأمين، ففي عام 1900 تم إنشاء أول شركة تأمين مصرية.

وأوضح أن مهام الاتحاد المصري للتأمين هو المسؤول عن تنظيم صناعة التأمين وممثل فيه جميع شركات التأمين التي تعمل داخل مصر سواء كانت حكومية أو قطاع عام ونقوم بتقديم المنتجات التي يحتاجها شرائح المجتمع المختلفة بما يتلائم مع احتياجات كل شريحة من الشرائح، مؤكداً على أن القطاع يربح لأن كل شركات التأمين شركات مساهمة وتعمل من أجل توفيرحماية مالية للأفراد والمؤسسات.

وأشار إلى أن التأمينات الاجتماعية التي تديرها الدولة ليس من هدفها الربح لكن قطاع التأمين التجاري يربح وقد يخسر لأن التأمين عبارة عن إدارة مجموعة كبيرة من الأخطار، والقطاع الحكومي يستحوذ على 50-60% على الأقل من محفظة أعمال التأمين داخل مصر والـ 40% المتبقية هي التي يقتسمها شركات القطاع الخاص.

ولفت النظر إلى أن قطاع التأمين يأتي في المرتبة الثانية بعد البنوك لأنه قناة رئيسية لتجميع المدخرات لأنه ما يدفعه المؤمن لهم من أقساط زهيدة تتجمع لشركات التأمين أموال ضخمة تسهم في خطط التنمية للدولة.

شاهد الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان