إعلان

قالوا عن حكم سجن علاء عبدالفتاح وأخرين 15 عامًا

02:15 م الأربعاء 11 يونيو 2014

قالوا عن حكم سجن علاء عبدالفتاح وأخرين 15 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمًا غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا على الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، و24 متهما آخرين، وتغريم كل منهم مبلغًا وقدره 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم، وذلك بسبب اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في 26 نوفمبر من العامالماضي، وأسندت النيابة عددا من الاتهامات إلى المتهمين في القضية من بينها التظاهر دون ترخيص وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وكذلك الإعتداء على رجال الشرطة.

الناشط السياسي علاء عبدالفتاح


''كان نفسي أكمل Game of Thrones #يسقط_يسقط_حكم_العسكر''.

علاء عبد الفتاح

أبو العز الحريري البرلماني السابق


''صبرا علاء عبد الفتاح وكل المودعين في السجوم في قضايا التظاهر السلمي إعمالا لقانون ظالم أصدرته سلطة تدعي كذبا انها تمثل 25 يناير و 30 يونيو، إلى عبد الفتاح السيسي أيهما أولي بالعقوبة مفسدي عصر مبارك ام شباب تظاهروا سلميا لا شرعية مع القانون الظالم أعيدوا النظر''.

علاء عبد الفتاح

حركة تمرد

''الحكم بالسجن 15 سنة على متظاهري مجلس الشورى منهم الناشط علاء عبدالفتاح، 15 سنة سجن بسبب مظاهرة!! في أي دستور وفي أي شرع؟!!، #لا_لقانون_التظاهر_الغير_دستوري''.

الإعلامية سلمى صباحي

'' قمة الظلم!''.

علاء عبد الفتاح

الناشط الحقوقي جمال عيد

''الحكم على علاء عبدالفتاح والشباب في قضية تظاهر 15سنة لكل منهم الحكم على منفذي مذبحة ابوزعبل سنة لأربعة و10سنين لواحد مصر تغوص في وحل الظلم، هل الاصعب هو الحكم الظالم على علاء والشباب ؟ ام شماتة الاخوان؟ أم تهليل وتبرير الفلول ؟! اعتصموا بانسانيتكم ، فالقاع مازال بعيداً

علاء عبد الفتاح

حزب مصر القوية

''ندين الصمت المطبق من بعض من نعتبرهم شخصيات وطنية على سجن علاء عبد الفتاح وأحمد ماهر ومحمد عادل وغيرهم من أبناء الوطن الشرفاء''.

الناشطة السياسية منى سيف

'' لتحايل في أبدع صوره علاء ونوبي وائل محبوسين في حبسخانة جوة معهد أمناء طرة, لم يتم اعلامهم بالحكم, و الحراسة اللي عليهم بيدعوا ان مافيش حكم ليه؟، لأن لو في حكم غيابي و هم هناك و القاضي لسة هناك و الرول لسة شغال بالقانون يلغي اللي عمله و يجدولهم لاخر الرول و يكمل اجراءات محاكمتهم عادي، بس القاضي عايز يحكم عليهم غيابي من غير مرافعات و مواجهة شهود, و في نفس الوقت عايز يضمن انهم يتحبسوا وقتي، فيخطفوهم في المعهد, و يبقوا عليهم ساعات كتير لحد اما القاضي يخلص و يمشي, و اما يمشي يعلموهم بالحكم و يبقوا محبوسين رسمي, و نبتدي بقى نمشي في اعادة اجراءات المحاكمة, و تحديد جلسة لهم بس كل ده يحصل و هم محبوسين!!، و هو ده قضاء بلدنا, و دي قوانيين بلدنا، #دولة_الظلم''.

علاء عبد الفتاح

الناشطة السياسية نوارة نجم

'' خمستاشر سنة؟ استفتاحكوا طين، ناس بتقول علاء يستاهل عشان قليل الادب! بعيدا عن ان قلة الادب مش عقوبتها 15 سنة فيه 25 غيره واخدين نفس الحكم، برر ما شئت وطبل ما شئت وقرن ما شئت.. فكما تدين تدان ''.

علاء عبد الفتاح

الناقد الرياضي علاء صادق


'' منتهى القبح والظلم والقهر، سجن علاء عبد الفتاح 15 عاما، رغم فظاعته فى تشويه الاخوان والدعوة لتصفيتهم''.

علاء عبد الفتاح

المحامي الحقوقي مالك عدلي

''حسني مبارك 3 سنين .. ظباط عربية الترحيلات براءة ف قتل 37 شاب مصري..متظاهري مجلس الشوري 15 سنة ..العدل ف مصر شركة إنتاج سينمائي''.

محمد سامى أحد المحكوم عليهم بقضية ''أحداث مجلس الشورى''

''لو القاضي يعرف إني كنت بدافع عن البنات كان المفروض يديني 15 وسام مش 15 سنة .. مش ندمان ولو الموقف إتكرر هعمل ده تاني و هدافع عن البنات تاني ... هتوحشوني و متنسوناش''.

نورهان حفظي زوجة الناشط أحمد دومة


''اول خطوة لازم تتعمل رفض المحامين حضور اي جلسة تخص قضية سياسية ورفض المتهمين التعامل مع القضاء والنيابات''.

علاء عبد الفتاح

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان