إعلان

الخارجية: جثث المصريين القتلى كانت مقيدة والإسعاف التي نقلتهم تعرضت لإطلاق النار

09:32 م الإثنين 24 فبراير 2014

الخارجية: جثث المصريين القتلى كانت مقيدة والإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب سامي مجدي:

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي، أن الوزارة تتابع بشكل مكثف بالتنسيق مع السلطات الليبية حادث مقتل سبعة مواطنين مصريين البشع والذي وقع مساء أمس في قرية جروثة بإحدى ضواحي مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأضاف المتحدث أن المعلومات الأولية تفيد بأن الحادث وقع مساء أمس ما بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشرة؛ حيث قامت مجموعة من الملثمين بالهجوم على أحد المباني التي يقطنها مصريون واقتحموا الدور الأول من المبني ثم اقتادوا ثمانية مواطنين مصريين.

وأوضح عبد العاطي، أنه طبقاً لرواية المواطن المصري الذي تمكن من الفرار من المختطفين فإن أسماء المصريين السبعة الذين تم اختطافهم هي على النحو التالي: طلعت صديق بباوي، وهاني جرجس حبيب، وندهي جرجس حبيب، وفوزي فتحي صديق، وادوارد ناشد بولس، وأيوب صبري توفيق، وسامح روماني توفيق.

وذكر المتحدث أنه طبقاً للسلطات الليبية فقد تم اكتشاف الجثث اليوم في إحدى ضواحي بنغازي اليوم، وهي مقيدة وتعرضت لإطلاق الرصاص، موضحاً أن السلطات الليبية نقلت الجثث إلى مستشفى "1200 سرير" في بنغازي.

وأضاف عبد العاطي أن السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي تتعاونان مع المواطنين الناجين من المقيمين في نفس المبني مع الضحايا وكذلك مع السلطات الليبية لإنهاء الإجراءات واستلام الجثث وشحنها للقاهرة تمهيداً لتسليمها لذويهم ودفنها في أرض الوطن.

وقال المتحدث أن مصر تتوقع من الجانب الليبي سرعة التحقيق في هذه الجريمة البشعة والتعرف علي ملابساتها وموافاة الجانب المصري بنتائج التحقيقات قي أسرع وقت ممكن وتسليم الجناة إلى العدالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان