إعلان

نجل الشاطر: نرفض العنف و''الشماتة'' في حرق سيارات ضباط الشرطة والجيش

10:23 ص الأحد 23 فبراير 2014

نجل الشاطر: نرفض العنف و''الشماتة'' في حرق سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أدان حسن خيرت الشاطر، نجل خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان، ما يفعله من أسماهم بـ"مناهضي الانقلاب العسكري" من "شماتة" لحرق السيارات الخاصة بأفراد الشرطة والجيش والإعلام، مطالباً إياهم بمراجعة أنفسهم ودينهم.

وقال حسن الشاطر، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، "أنا لم أتخاذل يومياً في الدفاع عن ديني ووطني وحقي وحريتي، لست معتاداً على التعليق على الأحداث الجارية ولكن هذا لا يمنع اعتراضي التام عن أي عنف أو تفجير أو قتل متظاهرين، ولكن ما يحدث الآن أرى فيه خطأ جسيم وقع ويقع فيه عدد كبير من مناهضي الانقلاب العسكري، الخطأ هو الشماتة في حرق سيارات أفراد من الداخلية أو من الجيش أو رجال الإعلام".

وأضاف: "أرجو ممن يحرقون أو يوافقون أو يدافعون أو يشمتون أن يراجعوا أنفسهم ويسمعوا لرأي الدين الإسلامي في هذه الموضوعات، لست شيخاً ولست فقيه لأحكم في مثل هذه الأمور من الناحية الدينية ولكن أعتقد أنه لا يجوز، الأمر الآخر لمن يظنون أنه من حقهم الانتقام لدماء ذويهم وحرية أهليهم فمثل هذه الأمور كحرق السيارات تكون حقاً لهم".

وأشار نجل الشاطر إلى "أننا لسنا في غابة لكي يأخذ كل منا حقه بيده، نعم الدين أمرنا بالقصاص ولكن هناك من يقوم بهذا كما أمرنا ايضاً الدين، إن كان قضاء مصر لن يُدين ويعاقب القتلة والمحرضين الحقيقين فالله موجود وسيقتص لكل مظلوم من كل ظالم، لابد أن نكون منصفين فالمبادىء لا تتجزأ والعنف مرفوض بكل أنواعه من أي طرف كان".

ووجه حسن الشاطر، رسالة لقادة ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، قائلا: "ليس لى أي تنظيم سواء في الإخوان أو التحالف فلا أعرف إذا موقف التحالف والإخوان مما يحدث، أقول لسيادتكم إذا كنتم توافقون على هذا فلابد أن تراجعوا موقفكم وإذا كنتم رافضين لهذا فلابد أن تخرجوا لمناصري التحالف والجماعة وأن تنتقدوا ما يحدث بشكل واضح".

وأكد نجل الشاطر أن "أبي نائب المرشد علمني ورباني علي عدم الشماتة في أحد والله شاهد على هذا، لا تقلق يا أستاذ أحمد موسى فنحن لا نشمت أبداً ونرفض ماحدث في سيارتك وندعوا الله أن يعوضك خيرا ولكن هذا لا يمنع أني من أشد المعارضين لكلامك وأفعالك وسياساتك وتحريضك الواضح على الشباب الثائر وتشويهه وأيضاً لا أخفي عليك أنني أختصمك أمام الله وسأقتص منك يوم القيامة على كل أذى لحق بنا كأسرة بشكل عام وبوالدي بشكل خاص أنت وكل من يشارك في هذا".

ولفت أنه لم يشمت في مقتل المقدم محمد مبروك وهو من اعتقل والده وأهان أمه - على حد قوله - "بل بالعكس رفضنا ما حدث ودعونا على من قتله، إذا كنتم يا سيادة الضباط ممن قتلوا أو شاركو في قتل أي مظلوم فالله سيقتص منكم فالدنيا قبل الآخرة لأن هذة سنة الحياة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان