إعلان

نقابة الصيادلة: الإضراب وصل إلى 80'' ونطالب بهئية عليا للدواء

02:49 م الأربعاء 12 فبراير 2014

نقابة الصيادلة: الإضراب وصل إلى 80'' ونطالب بهئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد وشيماء الليثي:

عقد مجلس نقابة الصيادلة، اليوم الاربعاء، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة الاضراب الجزئي الذي قام به الصيادلة اليوم لابداء اعتراضهم على قانون المهن الطبية، الذي صدر مؤخراً بقرار جمهوري، وللمطالبة بإنشاء هيئة عليا للدواء. وذلك بمقر اعتصام الصيادلة الذي دخل في يومه الرابع على التولي بحديقة نقابة الصيدلة.

وقال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إن إضراب الصيادلة الحكوميين اليوم، وصلت نسبته إلى 80 %، وقد حدثت العديد من حالات التعسف الادراي ضد الصيادلة، دون الأطباء المضربين اليوم أيضاً، إلا أن الصيادلة سيستمرون في إضرابهم وسيتم تحويل المديرين المتعسفين إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة .

وأضاف سعودي، أن إضراب الصيادلة واعتصام مجلس نقابتهم، يطالبان إنشاء هيئة عليا للصيدلة والدواء، تكون مستقلة عن وزارة الصحة ويرأسها صيدلي على درجة وزير، وذلك بعد أن ثبت أن وزارة الصحة غير مؤهلة لادارة الملف الدوائي في مصر وتستسقي معلوماتها من شركات الادوية التي بالطبع لها مصلحة وبالتالي لا يمكن تصديق المعلومات الصادرة عنها، بالاضافة إلى اقرار كادر طبي عادل.

وأشار سعودي، إلى أن اعتصام مجلس نقابة الصيادلة هو اعتصام رمزي، قائلاً ''لدينا امكانيات لتوسيع هذا الاعتصام ولكننا احترمنا خصوصية الحالة المصرية، فلا نريد أي مزايدة من أي طرف على الصيادلة''.

وأوضح الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة متابعة الاضراب، أن اعتصام مجلس الصيادلة سيستمر حتى تحقيق المطالب، وأكد على رفض قانون المهن الطبية الذي تمر اقراره مؤخراً ، مشيراً إلى أنه تم إرسال خطابات إلى رئاسة الجمهورية لطلب لقاء عاجل لمناقشة مشكلات الصيادلة وأن أبواب الصيادلة مفتوحة ولكن مع رأس الدولة .

جدير بالذكر، أنه تم اقرار إضراب للصيادلة الحكوميين، الأربعاء من كل أسبوع خلال شهر فبراير وآخر للصيادلة الأحرار يوم 26 من فبراير لحين انعقاد الجمعية العمومية الطارئة في 1 مارس 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان