إعلان

غدًا.. محلب يناقش قانون الكيانات الإرهابية

10:17 م الأحد 23 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

تعقد لجنة الإصلاح التشريعي اجتماعًا غدا الإثنين، بمشاركة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء ورئيس اللجنة، وذلك لمتابعة مستجدات أعمال اللجنة والنظر في قانون الكيانات الإرهابية لمواجهة أعمال العنف التي تشهدها البلاد حاليا.

وكانت لجنة الأمن القومي المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعي قد أعلنت في وقت سابق اقترابها من الانتهاء من مشروع قانون ''الكيانات الإرهابية، الذي تعده وسيكون هناك منتج كامل في وقت قريب جدا.

وقال المستشار محمود فوزي، عضو الأمانة الفنية للجنة، إن القانون ينص على إنشاء قائمتين للإرهاب الأولى تخص الكيانات، والثانية خاصة بالأفراد، إما بقرار او حكم من المحكمة بعد أن تتقدم النيابة العامة بطلب لإدراج أحد الأشخاص أو أحد الكيانات على قوائم الإرهاب وتقدم المعلومات والأدلة اللازمة لذلك وتقوم المحكمة بإدراج الشخص أو الكيان على هذه القائمة.

وأوضح فوزي أن الإدراج يكون مؤقت لفترة ستتراوح بين سنة إلى 3 سنوات بعدها يتم رفع اسم التنظيم أو الكيان تلقائياً من القائمة بعد مرور المدة.

وأشار إلى أن الكيانات الإرهابية التي سيتم إدراجها على هذه القوائم لن تكون بالضرورة كيانات قانونية ومن الممكن أن تكون كيانات واقعية لها وجود على الأرض و تمارس أعمال إرهابية.

ولفت إلى أن إدراج الشخص على قائمة الإرهاب يجعله ملاحقًا وواجب القبض عليه داخل و خارج البلاد بعد مخاطبة سلطات التحقيق للانتربول الدولي لملاحقته دوليا.

وقال فوزي إن اللجنة فكرت في إنشاء قوائم إرهابية في القانون لاحتواء الإرهاب في البلاد، موضحًا أن احتواء الإرهاب يكون على المدى الطويل بالتوعية للمواطين وعلى المدى القصير بوقف ومحاصرة التمويل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان