إعلان

المليجي: الدولة ليست جادة في تطبيق قرار حظر جماعة الإخوان المسلمين

11:27 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال عبد الستار المليجي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن قرار المحكمة بحظر جماعة الإخوان المسلمين ومصادرة كل أموالها، قرار يصعب تنفيذه على أرض الواقع، لأن كل الأموال المملوكة لجماعة الإخوان المسلمين لم تكن مكتوبة باسم الجماعة، ولكنها مكتوبة بأسماء قياداتها، وأن جهاز أمن الدولة يتحمل مهمة كبرلى في حصر أموال الجماعة "المحظورة".

وأكد المليجي، خلال حواره في برنامج "جملة مفيدة" على فضائية " ام بي سي مصر"، مساء الاثنين، " منذ نشأت جماعة الإخوان المسلمين وهم يهربون من وجود أي إثباتات أو إجراءات قانونية، خوفا من أن تقع عليه أي مسؤولية قانونية، مؤكدا على أنه عندما عرض الرئيس الراحل أنور السادات على قيادات الجماعة تكوين جمعية رسمية لهم رفضوا، حتى لا يكونوا تحت سيطرة آمال عثمان، وزيرة الشؤون الاجتماعية وقتها، ولكن حقيقة الأمر أنهم يهربون من بناء الجماعة بشكل قانوني .

وأضاف، أن جميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين "محرضون على العنف"، ويجب إلقاء القبض على كل قياداتهم، متسائلا " لماذا لم يتم القبض على عمرو دراج وعلي بشر".

واستنكر المليجي دور وزارة الداخلية في التعامل مع الجماعة "المحظورة" قائلا: " أرى أن الإدارة السياسية للدولة ليست جادة في وقف وحل الجماعات، التي تخالف القانون، وأولها جماعة الاخوان المسلمين".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان