إعلان

بالفيديو.. مظهر شاهين: أنصار الأسد ليسوا كفارًا واجب مجاهدتهم

12:05 ص الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

رفض الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، تحويل القضية السورية إلى جهاد مسلح ضد الكفار وأن يتم استغلالها بالدعوة للجهاد ضد الكفار في سوريا مشيرًا إلى أن أنصار الرئيس السوري بشار الأسد ليسوا كفاراً واجب جهادهم حيث إن الأزمة سياسية في سوريا ما بين مؤيدي نظام حاكم ومعارضيه تحولت لحرب أهلية.

وأضاف شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الأحد'' '' لو صرحت لنفسي إرسال مجاهدين لسوريا لمحاربة الكفار في سوريا المتمثلين في النظام، فهذا تصريح ضمني لمجاهدة الكفار المتمثلين في المعارضة المصرية الذين سيخرجون على نظام جماعة الإخوان المسلمين، ما يعني أن هذه التصريحات الخاصة بالجهاد في سوريا يعطي مشروعية لقتال المتظاهرين بحجة أنهم خارجين عن الحاكم وأنهم كفار''.

وتابع ''هل حينما أعارض الدكتور مرسي أكون بذلك أحارب الإسلام؟؟ بطبيعة الحال هذا خطأ فالإخوان حينما يفشلون يرفعون المصاحف على أسنة الرماح ويستعينون بالدين كغطاء لهم ليستمروا في الحكم'' مضيفا ً'' حينما أرسل مجاهدين من مصر فهذا يعتبر سماح للمجاهدين من أفغانستان والعراق وغيرهم إلى مصر نصرة للإسلام فهذا ينذر بتحول مصر إلى أفغانستان ثانية وتكون حاضنة لتنظيم القاعدة كما كان ذلك في باكستان''.

وأوضح أن هناك مقايضة ما بين نظام الإخوان المسلمين وبين الولايات المتحدة من خلال تأييد للقرار الأمريكي في حرب سوريا في مقابل دعم الرئيس محمد مرسي لمواجهة''30 يونيو''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان