إعلان

وزير الداخلية: قانون التظاهر لا ينتقص من حق المواطنين في التعبير السلمي

03:37 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

وزير الداخلية: قانون التظاهر لا ينتقص من حق المواط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية إن قانون تنظيم حق التظاهر، لا ينتقص من حق المواطنين في التعبير السلمي عن الرأي، وإنما كفل للمواطنين الحق في تنظيم الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية والانضمام إليها وفقا لأحكام وضوابط القانون .

وبحث وزير الداخلية، خلال اجتماعه بمساعديه، ظهر اليوم الإثنين، سبل وآليات تطبيق قانون تنظيم حق التظاهر، مشددا بضرورة الالتزام بدقة تنفيذ وتفعيل مواد القانون، والتعامل الفوري مع الإطارات التي تتلقاها الأقسام ومراكز الشرطة، وقيام مديري الأمن بالتنسيق مع السادة المحافظين لتحديد أماكن التظاهرات للتعبير السلمى عن الرأي بدون إخطار وفقاً للقانون.

وأكد الوزير على قيام كافة قطاعات الوزارة بإعداد الخطط اللازمة لتأمين المظاهرات وعدم التأثير على الحركة المرورية بالطرق والمحاور بما لا يخل بمصالح المواطنين، مشددًا سيادته على التزام القوات بالإجراءات والوسائل التي حددها القانون في التعامل مع التظاهرات إذا خرجت عن السلمية.

وفى نهاية الاجتماع أعرب السيد الوزير عن ثقته في تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية من أجل التطبيق الأمثل لكافة بنود القانون، ومواصلة رجال الشرطة لمسيرة العطاء والتضحيات في سبيل تحقيق رسالتهم السامية نحو أمن الوطن والمواطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان