إعلان

إسرائيل تسمح بتحليق مقاتلات مصرية فوق الشريط الحدودي لقطاع غزة

12:18 ص الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - محمد الحكيم:

أفادت القناة الثانية الاسرائيلية، السبت، أن إسرائيل قد سمحت للجيش المصري بتحليق مقاتلات مصرية فوق الشريط الحدودي الفاصل بينها وبين غزة في إطار مطاردة الجماعات الإرهابية بشبه جزيرة سيناء، ويعتبر هذا أول تفويض من نوعه منذ 34 عاماً يتم منحه لمصر منذ توقيع اتفاقية السلام في السبعينات.

من ناحيته، قال اللواء محمد علي بلال، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن اتفاقية كامب ديفيد تمنع وجود طيران حربي مصري بالقرب من الحدود الاسرائيلية، وفوق سيناء، وكان مسموحاً بتواجد طائرات الأباتشي المروحية لمطاردة الإرهابيين، ولم يكن مسموحاً لأي طائرات مقاتلة بوجه عام للطيران فوق سيناء، مشيراً إلى أن مصر طلبت من اسرائيل التنسيق معها وسمحت بذلك بعد 34 عاماً.

وأكد بلال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" السبت، أن الطائرات العسكرية ستقوم بالمتابعة والتصوير لأماكن الارهابيين من غزة حتى طابا حيث ستقوم القوات الجوية المصرية بالتنسيق مع اسرائيل بمواجهة هذا الارهاب، موضحاً أنه لا يسمح لطائرات اسرائيلية عسكرية بتجاوز الحدود المصرية، وهذا ينفي شائعة أن هناك طائرات حربية اسرائيلية عبرت الحدود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان