إعلان

ثاني دعوى لإلغاء تعيين وزير للتنمية المحلية لاتهامه في قضايا غسيل أموال

02:43 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

تقدم اليوم وائل حمدي، السعيد المحامي بثاني دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بإصدار حكم قضائي ببطلان قرار تعيين الأخير وزيرًا للتنمية المحلية وذلك لاتهامه، بالتورط في قضية غسيل أموال مع خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

واختصمت الدعوى كلا من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية الجديد.
وأكدت الدعوى أنه تم تعيين الدكتور محمد على بشر وزيرًا للتنمية المحلية، حيث إنه عضو مكتب الإرشاد، على الرغم من أنه كان قد صدر حكم ضده بتهمة توظيف الأموال لصالح جماعة الإخوان المسلمين والاشتراك بمشروعات غسيل أموال مع نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، وأن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بحبسه عام 2007 بصحبة عدد من رجال أعمال الإخوان المسلمين وتمت إدانته بالفعل بحبسه ثلاث سنوات إلى أن خرج من السجن بعد استكمال المدة عام 2010.

وأضافت أن الثابت أن الدكتور محمد علي بشر الذى عين حديثًا وزيرًا للتنمية المحلية محروم تمامًا من مباشرة الحقوق السياسية لكونه محكومًا عليه فى جناية ولم يكن قد رد إليه اعتباره إعمالًا لأحكام المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان