إعلان

مرسي: الولايات المتحدة في حاجة إلى تغيير جذري لأسلوب تعاملها مع العالم العربي

08:08 ص الأحد 23 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

اعتبر الرئيس محمد مرسي، أن الولايات المتحدة في حاجة الى تغيير جذري لأسلوب تعاملها مع العالم العربي والى أن تظهر قدرا أكبر من الاحترام بتقاليده، وأن تعمل على إقامة دولة فلسطينية إذا كانت تأمل في التغلب على كل عقود الغضب من سياساتها.

وقال الرئيس محمد مرسي في حديث نشرته صباح اليوم صحيفة ''نيويورك تايمز''  الأمريكية قبيل الزيارة المرتقبة غدا الاثنين للرئيس مرسي لنيويورك، إن على واشنطن إصلاح علاقاتها مع العالم العربي وإحياء تحالفها مع مصر التي تمثل حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.

وأضاف الرئيس مرسي، انه إذا كانت واشنطن تطالب مصر باحترام اتفاقية السلام مع إسرائيل فإن عليها أن تفي بالتزاماتها في ''كامب ديفيد'' بإقامة حكم ذاتي للفلسطينيين.

ورفض الرئيس مرسي اتهامات البيض الأبيض بعدم التحرك السريع لإدانة المتظاهرين الذين تسلقوا سور السفارة الأمريكية وحرقوا العلم الامريكي .. قائلا: إن أرواح الدبلوماسيين الأمريكيين لم تكن أبدا في خطر، واننا لايمكن أبدا أن نقبل هذا العنف.

وشدد الرئيس مرسي على أن مصر لن تكون معادية للغرب، كما أنها لن تكون تابعة له مثلما كان مبارك، لافتا الى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة أشترت بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين الشعور بالغضب إن لم يكن الكراهية من جانب شعوب المنطقة، وأيدت الحكومات الديكتاتورية على حساب المعارضة الجماهيرية، وأيدت إسرائيل على حساب الفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان