إعلان

غزلان: الثورات العربية وضعتنا على الطريق الصحيح للبدء في تحرير فلسطين

11:11 ص الجمعة 14 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ ) :
 
 أكد الدكتور محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الثورات العربية وضعتنا على الطريق الصحيح لبناء الدولة القوية وتحقيق الإصلاحات المنشودة من قبل الشعوب العربية، والبدء فى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
 
وعن ردود الأفعال الغاضبة على الفيلم المسىء للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، شدد غزلان في حديث لوكالة أنباء الشرق الاوسط، أنه مع التظاهر السلمي المعبر عن رفض المصريين للفيلم المسىء للنبى محمد صلى الله عليه وسلم لكنه ضد العنف والاعتداءات على السفارات الأمريكية .
 
وأوضح غزلان الذي شارك في ندوة ببيروت عن الثورات العربية ونظام الحكم والقضية الفلسطينية خلال اليومين الماضيين، أن الثورات العربية وضعتنا على الطريق الصحيح من أجل الحرية والكرامة والنهضة وهذه الثورات من شأنها أن تصنع دولاً قوية تستطيع أن تتصدى للمشروع الصهيوني .
 
وأكد في هذا الصدد أن القضية الفلسطينية ليست قضية تخص الشعب المصري وحده بل هى قضية الفلسطينيين والعرب والمسلمين، مشيراً إلى إمكانية وضع اتفاقية مصالحة جديدة بين كل الفلسطينين بالداخل والخارج ، وعن الوضع بسوريا نفى غزلان مشاركة الإخوان بمقاتلين فى سوريا رغم تأييدهم لثورة الشعب السوري.
 
 وشدد الدكتور محمود غزلان على اهمية استرداد الاموال المسروقة من الشعب المصري من جانب كبار المسئولين السابقين .

ولفت المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، إلى إعداد دراسة حول كيفية عودة أموال المصريين من المسئولين السابقين وكيفية التصالح معهم بشرط أن يعيد الأموال، وقال ''أننا كأخوان لا نستطيع القيام به لوحدنا وأن الرئيس مرسي كلف الدكتور محمد سليم العوا مسئولاً عن هذا الملف الهام الخاص باسترداد الأموال وإذا قرر إمكانية جواز ذلك فإن الأمر أعتقد أنه يحتاج إلى استفتاء شعبي بشرط التفرقة بين الأموال وإراقة الدماء'' .
 
وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، توقع أن يتم التحالف مع أحزاب لخوض الانتخابات التشريعية القادمة ولكن بعد دراسة مواقف تلك الأحزاب .
 
وحول إمكانية استبعاد التحالف بين حزب الحرية والعدالة وبين أحزاب سياسية أخرى أسوة بما حدث فى الانتخابات السابقة، قال غزلان أن هذا الأمر خاضع للحزب ووارد أنه يتحالف ولكن مع أحزاب متعاونة .
 
وعن تحقيق آمال الشعوب العربية في ظل ثورات الربيع العربي، قال الدكتور محمود غزلان أن هذه الدول ورثت ميراثاً عريضاً من الفساد والدولة تحتاج إلى سنوات لتطهيرها من كل هذه السلبيات ثم تبدأ تتقدم.
 
وأضاف أننا سألنا شيوخ القضاة في مصر مثلاً كم نحتاج من السنوات لإصلاح القضاء، فقالوا عشر سنوات على الأقل وهذا قطاع واحد فما بالنا بقطاع الاقتصاد الذي يضم
الفساد الذي وصل إلى تحت الجذور .

ونوه غزلان في هذا الصدد بقرارات هامة اتخذها الرئيس محمد مرسي من بينها تعيين المستشار هشام جنينة للجهاز المركزي للمحاسبات وهو شخص معروف بالنزاهة والشرف وطهارة اليد ومن القضاة المحترمين، فيما تم تغيير رئيس جهاز الرقابة الإدارية لأن هذا الجهاز كان يخفي كل اسرار وفساد آل مبارك وكل كبار رجال الدولة السابقين، معرباً عن اعتقاده بأن مثل هذه الإجراءات تضع الدولة على الطريق الصحيح .
 
وأشاد عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، بأداء الجمعية التأسيسية المختصة بإعداد الدستور المصري الجديد، وقال أنها تعمل بشكل جيد،
ومع نفيه لدعم الإخوان المسلمين للثوار السوريين بالسلاح أو بالمشاركة بمقاتلين إلا أنه شدد على دعمه لثورة الشعب السوري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان