إعلان

''أبو النجا'': أحترم قرار الدستورية.. وأقبل أي توافق بالتأسيسية للدستور

06:44 م الأربعاء 13 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أعربت "فايزة أبو النجا" وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عن قبولها أي توافق بالجمعية التأسيسية للدستور، مؤكدة احترامها لقرار المحكمة الدستورية العليا المُقرر صدوره غدًا الخميس بشأن دستورية قانون العزل وقانون انتخابات البرلمان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، الذي رفضت فيه "أبو النجا" التعليق على مصير الحكومة بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، حيث أوضحت: ''لنترك الأحداث تسير وفقًا لمصلحة الوطن''.

 وفي هذا الشأن أيضًا، أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة القادمة يُمكنها استكمال اجراءات قرض صندوق النقد الدولي، والذي تبلغ قيمته 3.2 مليار دولار، وفقًا للمصلحة العليا لمصر.

مجلس قومي للمعاقين

وأكدت "أبو النجا" أن الدكتور "كمال الجنزوري" رئيس مجلس الوزراء أصدر عدة قرارات. أولها إنشاء مجلس قومي لشئون الإعاقة، يكون الأمين العام له الدكتورة "هالة عبد الخالق" رئيس مؤسسة "ويانا" الدولية لدمج ذوى الإعاقة.

إضافة إلى صدور قرار بإنشاء جهاز لتنظيم خدمات النقل البري، واستكمال انشاءات صحية وخدمية في المحافظات.

أراضي للشباب

وعلى جانب آخر، أعلن المُهندس "محمد رضا اسماعيل"، وزير الزراعة، طرح أراضي للشباب بسيناء، وذلك عن طريق القرعة العلنية، ووفقًا للشروط التي حددها مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه لن يسمح ببيع هذه الأراضي للغير، وفقًا للضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

كذلك، أوضح "اسماعيل" أن الحكومة وافقت علي تقسيط الديون المُتراكمة على المنشآت السياحية حول نهر النيل، وذلك عن طريق دفع 300 جنيه شهريًا.

اقرا ايضا:

أبو النجا توقع اتفاقا مع الصندوق السعودى بـ 50 مليون دولار لمحطة ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان