إعلان

أحمد شفيق يلمح لاختيار امرأة مسيحية كنائب له حال فوزه بالرئاسة

11:36 م الإثنين 14 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية ــ أ ش أ:

ألمح المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق إلي عزمه في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية اختيار نائب لرئيس الجمهورية تكون امرأة مسيحية.

جاء ذلك في كلمته للفريق شفيق مساء اليوم الاثنين خلال مؤتمر انتخابي بإحدى قاعات المناسبات بالإسكندرية وحضرها نحو ألفي مواطن، واستقبلوا حضوره من خلال  فرقة موسيقية بالطبل والمزامير،

وأوضح شفيق أن توافر الصفتين (الدينية والنوع) في شخص يتمتع بالكفاءة الكافية سيتم اعلانه كنائبة لرئيس الجمهورية، مؤكدا علي ضرورة أن نحافظ علي حقوق المرأة  التي بدأت في اكتسابها في مقابل بعض الهجمات لمحاولة تقليص هذا الدور.

ورفض المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق تدخل جهات غير حكومية في أداء الدور المنوط بالجهاز التنفيذي من تعزيز الأمن أو تيسير المرور، متسائلا هل من مصلحة  جهات لم يسميها في تراجع دور الأمن، ومفسرا رفضه بأن تلك الأدوار يقوم  المواطنون بدفع قيمتها من أموال الضرائب.

وشدد شفيق على أن القطاع الأمني يمكنه بسهولة استعادة دوره الكامل في الشارع المصري في ظل احترام المواطن لهذا الدور وإصلاح المشاكل التي واجهها هذا القطاع خلال الفترة الماضية.

واستنكر تقليص عدد من حقوق البدو في تمكينهم من تملك الأراضي القريبة من الحدود المصرية ومنعهم من دخول بعض الكليات بالجامعات المصرية، مبينا أن أولئك مصريون ولهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات.

وأوضح بأن كافة الأنشطة والقطاعات في مصر تحتاج إلي المراجعة علي رأسها وقف حالة الاقتصاد؛ ووصفها بالانهيار، محذرا من تراجع المخزون الإستراتيجي من القمح خلال الستة أشهر المقبلة بما يستدعي إجراءات حاسمة.

 وتعهد شفيق بوضع مدينة الإسكندرية علي أولوية خطط التنمية في مجالات التنمية والسياحة بمساندة الناخبين له خلال الانتخابات الرئاسية الحالية. يذكر أن آخر زيارات الفريق أحمد شفيق إلي الإسكندرية كانت في مستهل العام الجاري وخلال الذكري الأولي لحادثة تفجيرات كنيسة القديسين؛ حيث شارك في القداس بدير مارمينا العجايبي علي أطراف المحافظة، بينما كانت آخر زيارته إلي المحافظة خلال صلاة عيد الفطر بمسجد المرسي أبو العباس.

 

أقرأ ايضا :

شفيق يصف الحديث عن دعم زوجة أحمد عز له بالكلام ''التافه''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان