إعلان

وقفات احتجاجية متعددة بالفيوم

05:44 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الفيوم – شاهينازحسن :

نظم مدرسو مجمع مدارس مبرة نفيسة بالفيوم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإعادة تشكيل مجلس الإدارة والتحقيق في أسباب انتزاع مستشفي المبرة لصالح جامعة الفيوم ، ونواب الجراحة '' أ '' بمستشفى الفيوم العام رفضوا العمل بسبب قائمة العمليات وامتناع أطباء التخديرعن العمل.

وكان ديوان عام محافظة الفيوم قد شهد صباح '' الأربعاء '' العديد من الوقفات الاحتجاجية حيث نظم العشرات من الإداريين والمعلمين بمجمع مدارس مبرة نفيسة الحصرى بالفيوم وقفة احتجاجية طالبوا خلالها برحيل مجلس الإدارة الحالي بعد سلسلة من الاستقالات لأعضاء مجلس الإدارة ، وأشاروا أن أعضاء هيئة التدريس بالمبرة تنتابهم حالة من الغضب بسبب أداء المجلس.

وأكدوا على ضرورة إعادة تشكيل المجلس وقدموا مذكرة للمهندس أحمد على محافظ الفيوم تضم مجموعة من أعضاء مجلس الشعب من حزب الحرية والعدالة وآخرين من جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمحافظة ، مبررين ذلك المطلب لعودة الاستقرار المفقود الذي يؤثر على أكثر من 600 من الموظفين بالمجمع وأكثر من 1200 طالب بالمجمع التعليمي لمبرة نفيسة الحصرى.

من جهة أخرى رفض نواب الجراحة '' أ '' بمستشفى الفيوم العام العمل بسبب تحويلات حالات الجراحة من المستشفيات المركزية إلى مستشفى الفيوم العام وطول قائمة الانتظار للمرضى ، في الوقت الذي تعانى فيه المستشفى العام من عجز خطير في أطباء التخدير ، ورفض مدير عام الصحة سحب أطباء التخدير من المستشفيات بالمراكز أو إلزام المستشفيات بالمراكز بعدم تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة وإجرائها بمستشفيات المراكز المحولة منها ، واحتفظ بالمذكرة التي أعدها أطباء مستشفي الفيوم العام ولم يقم بعرضها حسبما طلبوا علي المحافظ .

وقال بعض الأطباء إن مديرعام الصحة يعمل بسياسة الكيل بمكيالين وذلك عقب قيامه بإخلاء أربعة أطباء بقسم النساء والولادة إداريا ، والسماح بعودتهم لمستشفيات المراكز ، وتجاهل ندب أطباء التخدير من المستشفيات المركزية لمستشفي الفيوم العام ، ويأتي ذلك في الوقت الذي عارض فيه العشرات نقل أطباء التخدير من المراكز للفيوم العام بسبب أهمية المستشفيات المركزية .

كما نظم العشرات من أهالي قرية حرفوش بمركز الفيوم  وقفة احتجاجية بسبب العجز في أسطوانات البوتاجاز ، وأهالى قريه سنوفر للمطالبه بنقل محول كهرباء من الكتلة السكنية إلي خارجها بعد أن طالبتهم الكهرباء بمبالغ خيالية للنقل .

كما  تجمهر العشرات من العاملين بالتربية والتعليم أمام ديوان عام محافظة الفيوم للمطالبة بالتعيين ( التثبيت ) وزيادة المرتبات.

قال العاملون إنهم يعملون منذ أكثر من 11 عاما بعقود مؤقتة وإنهم طالبوا أكثر من مرة بالتعيين إلا أن مطالبهم لم تتحقق ، وأشاروا إلى أنهم  يحصلون على رواتب ضعيفة لا تكفى احتياجاتهم اليومية وطالبوا المحافظ بالتدخل فى الأمر وحل مشاكلهم مع مسئولى وزارة التربية والتعليم .

إقرأ ايضا:

دعوة للزحف من القائد إبراهيم إلى ميدان التحرير في ذكري موقعة الجمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان