إعلان

شرف يؤكد في اتصال هاتفي بمحافظ أسوان حرصه على دعم التنمية

07:17 م الأحد 11 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ :
أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء حرصه على دعم مسيرة التنمية بمحافظة أسوان خلال هذه المرحلة الحرجة،واستكمالها من أجل تحقيق آمال وطموحات أبناء المحافظة ، مع تلبية مطالبهم المشروعة في حدود الإمكانيات المالية المتاحة.

من جانبه أكد محافظ أسوان أن رئيس الوزراء وعد بزيارة المحافظة قريبا للقاء ممثلي كافة قبائل وطوائف المجتمع الأسوانى للاطلاع من قرب ومباشرة على أهم الاحتياجات والمطالب  الجماهيرية ، مع دراسة كافة المشاكل العامة الأكثر إلحاحا والتي تحتاج لاعتمادات مالية تفوق بكثير موازنة المحافظة .

وأشار إلى أنه يأتي في صدارة هذه المطالب تخصيص أراض لتوزيعها على شباب الخريجين للاستصلاح الزراعي بمناطق وادي غرب كوم أمبو والنقره وتوشكي ، فضلا عن ضخ استثمارات محلية وأجنبية لإقامة مشروعات صناعية عملاقة ذات كثافة كبيرة في التشغيل مثل مصانع السكر والأسمدة والرخام والسيراميك والحديد والصلب ، وأيضا الصناعات القائمة على الإنتاج الزراعي والسمكي.

أضاف محافظ أسوان أن إيجاد حل جذرى لمشكلة مصرف السيل سيكون في مقدمة المطالب التي ستعرض على رئيس الوزراء والتي تحتاج لاعتمادات كبيرة سواء في استكمال مشروعى التغطية أو تحويل المياه المعالجة للغابات الشجرية بالعلاقي ، مؤكدا أنه سيعرض على رئيس الوزراء إنشاء المزيد من قرى الظهير الصحراوي بدراو وكوم امبو ونصرالنوبة ، بالإضافة إلى إنشاء مدينة دفو الجديدة .

ونوه بأن استكمال إدخال الصرف الصحي إلى 49 قرية بتكلفه 3 مليارات جنيه تأتي ضمن المطالب الملحة للحفاظ على البيئة من التلوث ، إلى جانب الحفاظ على الثروة العقارية .

وأوضح أن إقامة جامعة مستقلة لأسوان سيكون على رأس الأولويات التي ستعرض على الدكتور عصام شرف وخاصة بعد تخصيص 650 فدانا بمدينة أسوان الجديدة لخروج هذا المطلب الحيوي للنور ، باعتبار أن أسوان هى قاعدة التنمية في جنوب مصر وبوابتها على إفريقيا .

اقرأ أيضا :

شرف: جهاز لحماية المال العام ومشروع زويل.. الشهر المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان