إعلان

بلومبرج: 40% تراجع في عدد السفن العابرة في البحر الأحمر هذا الأسبوع

03:20 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

وكالة بلومبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت وكالة بلومبرج إن حوالي 30 ناقلة فقط دخلت مسار البحر الأحمر هذا الأسبوع، بما في ذلك ناقلات النفط الخام والوقود، إلى مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، وفقاً لبيانات تتبع السفن التي جمعتها الوكالة.

ووفق ما نقلت "بلومبرج الشرق" نقلا عن الوكالة، يمثل هذا العدد تراجع بأكثر من 40% مقارنة بالمتوسط اليومي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

ويستهدف مسلحو جماعة الحوثيين السفن التجارية لمواجهة إسرائيل بسبب حربها على غزة، ما أدى ذلك إلى زيادة الضغوط على التجارة العالمية، في وقت تعطلت قناة بنما ــ وهي ممر مائي رئيسي آخر للشحن الدولي ــ بسبب الجفاف.

في الوقت نفسه، ارتفعت فوارق أسعار عقود النفط قليلاً. وكان فارق السعر الفوري لخام برنت أقل بمقدار 25 سنتاً عن العقود الأقرب آجلاً في حالة باكورديشن يوم الجمعة، بعد أن كان في حالة كونتانغو الهبوطية خلال معظم هذا الشهر.

وفي الأسبوع الماضي فقط، قامت شركات الشحن العالمية بتحويل مسار بضائع تبلغ قيمتها حوالي 35 مليار دولار. ويتوقع رابوبنك انخفاضًا بنسبة 20-25% في قدرة شركات الشحن المتضررة من الحصار، وفق تليجراف.

وقد تكون هذه الصدمة التي تتعرض لها التجارة أشبه بالصدمة التي حدثت أثناء الإغلاق عندما توقفت سلاسل التوريد العالمية، على الرغم من أن الأزمة الحالية قد تكون أسوأ في الحقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان