إعلان

أسعار النفط تتجه لمكاسب أسبوعية مع تزايد التوترات في البحر الأحمر

01:45 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

أسعار النفط 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تتجه أسعار النفط لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي في شهرين، مع نهاية تعاملات الجمعة، وسط مخاوف من تأثير التوترات في البحر الأحمر، وقرار شركات الشحن المرور به عقب استهداف جماعة الحوثيين اليمنية للسفن في مضيق باب المندب، إضافة للتشكك حول وحدة منظمة أوبك بعد قرار خروج أنجولا من "أوبك" الضوء على وحدة المجموعة.

ووفق بلومبرج، يتداول خام برنت، المعيار العالمي، بالقرب من 80 دولارا للبرميل، ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية بعد أن سجل انخفاض لسبعة أسابيع متتالية، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 74 دولارا للبرميل.

وأعلنت أنجولا أنها ستترك منظمة أوبك بعد 16 عامًا، مما يسلط الضوء على التوترات داخل مجموعة المنتجين في الوقت الذي تسعى فيه المنظمة للحد من الإنتاج لدعم الأسعار مع دخول العام الجديد.

ورفضت أنغولا حصتها في خفض الإنتاج الذي فرضه زعماء "أوبك"، في ظل تضاؤل إنتاجها الحالي.

وتحاول منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها مواجهة ارتفاع الإنتاج من الدول خارج المجموعة، بقيادة الإنتاج الأمريكي القياسي.

وانحسرت آفاق الطلب أيضا، مع تأكيد وكالة الطاقة الدولية على أنها تتوقع تباطؤ النمو بشكل كبير في العام المقبل.

قال ويل سونغشيل يون، كبير محللي السلع الأولية في "إس آي سيكيوريتيز" و"التوترات في البحر الأحمر عززت الأسعار إلى حد كبير، لكنها قوبلت بعدم اليقين بشأن الإمدادات".

وأضاف: "على الرغم من أن الأمر أصبح مجرد انتظار وترقب بالنسبة للنفط الآن، إلا أنه سيكون من الصعب على الأسعار العثور على الدعم إذا أصبحت تخفيضات إنتاج أوبك+ موضع تساؤل".

فيديو قد يعجبك: