إعلان

بعد صفقة غلوبال.. تجديد تعيين هاني أمان رئيس تنفيذي للشرقية للدخان

01:51 م الجمعة 22 ديسمبر 2023

هاني أمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

اعتمدت الجمعية العمومية العادية للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، تشكيل مجلس إدارة الشركة بما يتفق مع أحكام التمثيل النسبي، بعد بيع حصة 30% لشركة غلوبال للاستثمار الإماراتية، وتم تجديد تعيين هاني أمان في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وتتوزع مقاعد مجلس الإدارة بين ثلاثة أعضاء عن شركة غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة، وعضوين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وعضو عن المساهمين، وعضو عن اتحاد العاملين المساهمين، وعضوين مستقلين، وفق بيان من الشرقية للدخان.

واستقر مجلس الإدارة بجلسته الخميس، برئاسة تامر جاد الله، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" (عضو غير تنفيذي مستقل) على إعادة اختيار هاني أمان كرئيس تنفيذي والعضو المنتدب ممثلا عن شركة غلوبال. وعضوية كل من أحمد الليثي، وعلاء فهمي (ممثلين عن شركة غلوبال)، ومحمد غازي، وسامح خضير (ممثلين عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية)، وجمال محرم (ممثلًا عن المساهمين)، واللواء حسن خليل (ممثل اتحاد العاملين المساهمين)، وعمرو الجنايني (عضو مستقل).

ويتوزع هيكل المساهمين بالشركة الشرقية "إيسترن كومباني" بعد تنفيذ الصفقة بين غلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة بحصة 30%، والقابضة للصناعات الكيماوية بحصة 20.95%، وصناديق استثمار ALLAN GRAY نحو 7.43%، واتحاد العاملين المساهمين بحصة 5.2%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان