إعلان

"تنمية المشروعات" يوقع اتفاقية مع إي فاينانس لتطوير منصة المشروعات الصغيرة

05:26 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات ورئيس شركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات، مع إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تشغيل المنشآت المالية "e-finance"، اتفاقية تعاون لتطوير منصة المشروعات الصغيرة التابعة للجهاز، بحسب بيان من الجهاز اليوم الأربعاء.

والمنصة هي موقع إلكتروني تفاعلي أقامه جهاز تنمية المشروعات على شبكة الإنترنت، ليتيح كافة المعلومات والخدمات والمبادرات المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص أمام أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتقدم المنصة كافة البيانات والمعلومات اللازمة لبدء المشروعات أو تطويرها بشكل مبسط، كما تحتوي على كافة الخدمات التمويلية والتدريبية والفنية والتسويقية التي تقدمها مختلف الجهات المهتمة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت نيفين جامع إن النسخة التجريبية للمنصة لاقت قبولا من المهتمين بالمشروعات الصغيرة في مصر وعلى رأسهم البنك المركزي وذلك لما تقدمه من حزمة خدمات في كافة المجالات.

وأضافت أن المنصة تتضمن احتياجات رواد الأعمال من معلومات عن مقدمي الخدمات، والإرشاد والتوجيه في مجال ريادة الأعمال، كما تقدم خدمات إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى وأدوات التمويل المناسبة لها، وكذلك فرص التمويل المتاحة وخدمات تنمية الأعمال والخدمات التسويقية والإدارية والمالية.

وذكرت أن المنصة ستقدم أيضا الخدمات التكنولوجية والفنية المتخصصة في كافة القطاعات الاقتصادية وسلاسل القيمة المرتبطة بكل قطاع، بالإضافة إلى مواد تعليمية حول "كيف تبدأ وتخطط وتنمي مشروعك"، والبرامج والمشروعات القومية والمبادرات ذات الصلة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال إبراهيم سرحان، إن شركته ستضيف خدمات جديدة لدعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدتهم على تنمية مشروعاتهم، وذلك من خلال مجموعة من الصفحات الفرعية الخاصة بالكيانات المصرفية وغير المصرفية، ومن خلال سوق إلكتروني يساعد الموردين والوكالات على تقديم خدمات التبادل التجاري.

كما تعرض المنصة الفرص الاستثمارية الجديدة للقطاعين العام والخاص والتي يمكن أن يستفيد منها أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول الذي يضمن وصولا سريعا وسهلا للمعلومات والخدمات للمستخدمين من خلال أجهزتهم المحمولة، وفقا لسرحان.

فيديو قد يعجبك: