إعلان

دورة تدريبة لشباب الجامعات بالتخطيط لتعريف بنظام العمل بالجهاز الإداري

01:27 م الأحد 08 يوليه 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

نظمت وزارة التخطيط دورة تدريبية لعدد من شباب الجامعات المصرية والدولية في مصر لإطلاعهم على العمل بالجهاز الإداري للدولة، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في البيان إن الهدف من عقد تلك الدورات التي تختص بالشباب لتعريفهم بالعمل بالجهاز الإداري للدولة مما يسهم في تشجيعهم على الإبداع بأحداث التطوير اللازم للجهاز الإداري.

وأضافت وزيرة التخطيط أن دور الدولة بعد التشجيع يتمثل في النظر بصدق نحو أفكارهم المطروحة للتطوير بل ومساعدتهم على تنفيذها بأنفسهم.

وقررت الوزارة إطلاق المرحلة الثانية من تلك الدورة التدريبية في الأول من كل شهر من شهور الإجازة الصيفية التالية لتبدأ الدورة التدريبية الثانية في الأول من أغسطس القادم لتأتي الدورة الثالثة منها في الأول من سبتمبر.

وتتضمن الدورة التدريبية تعريف الشباب المشاركين بالدور الذي تقوم به وحدات وإدارات الوزارة والعاملين بها.

وحضر الدورة التدريبية في مرحلتها الأولي ما يقرب من 25 طالبًا وطالبة من طلاب السنة الثانية من الكليات كافة بجامعات مصر والجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك بعد قيام الوزارة بإبلاغ الجامعات رسمياً بعقد تلك الدورة والتي قامت بدورها بترشيح عدد من طلابها للمشاركة ليستمر التدريب لمدة شهر حيث تم توزيع الطلاب علي كافة قطاعات الوزارة لمتابعة العمل بها.

وذلك في إطار حرص الوزارة على مشاركة الشباب وتأهيلهم وتدريبهم للقيادة فضلاً عن تشجيع روح الابتكار والإبداع لديهم.

فيديو قد يعجبك: