إعلان

سحر نصر تبحث استعدادات استضافة مصر اجتماع التجمع الأفريقي بالبنك الدولي

11:56 ص الأحد 22 يوليه 2018

أجتماع الوزيرة مع فريق التجمع الأفريقى بالبنك الدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع فريق التجمع الأفريقي بالبنك الدولي، آخر استعدادات مصر لاستضافة اجتماع التجمع الأفريقي المقبل، والذي تترأسه مصر حاليا، والمنتظر عقده في شهر أغسطس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأحد، قالت الوزيرة، إن مصر تبذل جهودها لتعزيز المصالح وأولويات التنمية الأفريقية، خلال توليها رئاسة التجمع الأفريقي، لجعله أقرب أكثر من أي وقت إلى أولويات البنك الدولي.

وأضافت أنها تركز على الشباب والاستثمار في البنية الأساسية، والاستثمار في رأس المال البشري كأساسيات للتقدم، لضمان مستقبل أفضل لأفريقيا.

جاء هذا اللقاء على هامش زيارة الوزيرة إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، والتي عقدت خلالها عددا من اللقاء مع مسؤولي البنك الدولي والجهات التابعة له.

وتسلمت مصر رئاسة التجمع الأفريقي في البنك الدولي، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك في أكتوبر الماضي والتي حضرتها الوزيرة.

كما بحثت الوزيرة مع إيدي إيجاس فاسكويز، مدير أول مجموعة الممارسات العالمية المعنية بالتنمية الاجتماعية والحضرية والريفية بمجموعة البنك الدولي، زيادة التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة المقبلة، في دعم الحماية الاجتماعية، وتلبية احتياجات المواطنين.

وكان البنك ساهم في تمويل مشروع الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" والذي بدأت الحكومة تنفيذه في مارس 2015.

وبحثت الوزيرة، مع فريق تقرير ممارسة الأعمال بالبنك، الخطوات التي اتخذتها مصر في المجالات التي يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال.

وأظهرت بيانات تقريرمؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2018 الصادر عن مجموعة البنك الدولي في أكتوبر الماضي، تراجع ترتيب مصر 6 مراكز لتحتل المركز 128 من بين 190 اقتصادا على مستوى العالم، وذلك مقارنة مع المركز 122 في التقرير السابق.

وبحسب البيان، أشاد فريق البنك الدولي بالإجراءات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، "والتي سوف تساهم في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال".

وقال الفريق إن دورهم يتمثل في تقديم أفضل الممارسات الدولية في أنشطة الأعمال، وعلى الحكومة المصرية اختيار أفضل ما يناسبها وفق برنامجها المحدد، مؤكدين على ثقتهم في قدرة الاقتصاد المصري والمضي قدما في تحسين ترتيب مصر في ممارسة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: