إعلان

أفريكسيم بنك: ضخ تمويلات بـ 1.7 مليار دولار في مصر بالنصف الأول من 2018

08:00 م السبت 14 يوليو 2018

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال عمرو كامل نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» إن البنك أصدر موافقات تمويلية بقيمة 1.7 مليار دولار لشركات وبنوك مصرية خلال النصف الأول من العام الجاري لتمويل الصادرات المصرية إلى دول أفريقيا والمساهمة في تدشين العديد من المشروعات.

وأضاف كامل، في تصريحات خاصة علي هامش انعقاد المؤتمر السنوي 25 للبنك في أبوجا بنيجيريا، أن هذه التمويلات تتراوح بين مليار دولار لبنوك مصرية و700 مليون دولار لشركات مصرية.

وأشار إلى أن البنك يتعاون مع العديد من البنوك المصرية مثل البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والمصري لتنمية الصادرات، بهدف تعزيز تمويل الاعتمادات المستندية لتعزيزدخول السلع والمنتجات المصرية إلى السوق الأفريقي.

وتستحوذ مصر بصفة خاصة على أولوية كبيرة في استراتيجية البنك لتنمية التجارة الإقليمية بين الدول الأفريقية وذلك لتنوع وتعدد الاقتصاد المصري، خاصة في مجال الصناعة الذي يتيح زيادة الصادرات المصرية إلى دول أفريقيا، بحسب كامل.

وأشار إلى أن البنك يتيح للشركات المصرية تمويلات مالية وغير مالية مثل توفير دراسات الجدوى وضمانات ضد مخاطر الاستثمار في أفريقيا، وإتاحة المعلومات اللازمة عن حجم الفرص الاستثمارية وأنواع المشروعات التي تحتاجها كل دولة أفريقية على حدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان