إعلان

"رجال الأعمال" تبحث الأسبوع المقبل تخفيف أثر زيادة البنزين على العمال

02:26 م الإثنين 18 يونيو 2018

علي عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية ستعقد اجتماعا يضم لجانها المختلفة، الأسبوع المقبل، لدراسة تأثير الزيادات الأخيرة في أسعار الوقود على عمال منشآتهم، وبحث إمكانية تخفيف أثر هذه الزيادة على دخولهم.

وأضاف عيسى، في تصريحات لمصراوي، أن رجال أعمال الجمعية سيدرسون الحالة العامة للعمال ولمنشآتهم أولًا، من حيث حجم كل منشأة ومقدرتها على رفع مرتبات عمالها أو صرف علاوات استثنائية لهم، بالإضافة إلى دراسة وضع المرتبات الحالية للعمال من حيث قيمة الأجور، واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه عمالهم.

وقال إن "رجال أعمال القطاع الخاص بكافة استثماراته الصناعية والزراعية والخدمية، يسعون لتحقيق الصالح العام للبلد ولأعمالهم وعمالهم".

وقال عيسى إن "نجاح استثمارات القطاع الخاص متوقفة على حالة العمالة لديها، ولذلك فإن رجال أعمال القطاع الخاص دائما ما يضعون مصلحة العمال في نصب أعينهم".

وأضاف أنه "بدون طبقة عاملة مستقرة نفسيا وماديا لايوجد نجاح لأي استثمار خاص في البلد"

وأشار عيسى إلى أن "رجال أعمال القطاع الخاص أثبتوا خلال الأعوام السابقة أنهم على قدر المسؤولية تجاه العمالة الخاصة بهم، عن طريق مبادرات لزيادة المرتبات لمواكبة الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر".

وأشاد عيسى، بالمبادرة التي أعلنها اتحاد الصناعات أمس الأحد، بصرف علاوة استثنائية للعمال، قائلا إن كافة رجال الأعمال بالجمعية، مع أي مبادرات أو إجراءات تصب في مصلحة الطبقة العاملة.

وأطلق اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية، أمس الأحد، مبادرة لحث المنشآت الصناعية على صرف علاوة اجتماعية استثنائية تتراوح قيمتها في المتوسط ما بين 100 و200 جنيه، للتخفيف من أثر الزيادات الأخيرة التي أقرتها الحكومة.

وقال محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد، في بيان أمس، إن هناك تواصلاً مع الحكومة بشأن إعفاء تلك العلاوة من الضرائب وذلك لتحقيق الهدف منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان