إعلان

15 مليارديرًا روسيًا يستحوذون على عقود تجهيزات كأس العالم

02:33 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ساهم 15 مليارديرًا روسيًا، على الأقل، في تجهيز وبناء وإصلاح المرافق والبنية التحتية والملاعب في موسكو، قبل بداية كأس العالم في منتصف هذا الشهر.

وقال تقرير لمجلة فوربس ميدل إيست إن 15 مليارديرًا روسيًا، فازوا بعقود حكومية، ضمنهم 6 فقط جمعوا نحو 7 مليارات دولار من هذه العقود.

وبحسب فوربس فإن هذه العقود تتضمن بناء أو إصلاح منشآت ومرافق بنية تحتية للمواصلات، أو تسيير أنشطة، مثل إدارة نظم تذاكر المباريات وتوفير الاتصال بشبكة الإنترنت في الملاعب.

وتلعب منافسات كأس العالم لكرة القدم في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، ويشارك فيها 32 منتخبًا، وتلعب المباريات في 11 مدينة روسية.

ورتبت فوربس قائمة من رجال الأعمال الروسيين الذي حصلوا على أغلب العقود الحكومية للتجهيز لكأس العالم، كالآتي:

فيكتور فيكسلبيرغ

صافي الثروة: 13.6 مليار دولار

أنفقت شركته (Airports of Regions) نحو 560 مليون دولار لتجديد مطارات 4 مدن مستضيفة لمباريات البطولة.

أركادي روتنبرغ

صافي الثروة: 2.6 مليار دولار

لم ينل أحد سواه فوائد مالية أكثر، فأركادي روتنبرغ يدير شركة التعاقدات (Mostotrest) التي فازت بعقود من الدولة تتجاوز قيمها 4 مليارات دولار عبر شركتها التابعة، لشق طريق سريع بطول 425 ميلاً، يربط مدينة سانت بطرسبرغ بموسكو، لكن العمل في الطريق السريع لن ينتهي بالتزامن مع إقامة الحدث الرياضي.

كما تلقت الشركة مليار دولار لتجديد 3 مطارات، تزامنا مع البطولة.

ميخائيل فريدمان، وجيرمان خان، واليكسي كوزميتشيف، وبيوتر آفين

صافي الثروات: 13.6 مليار دولار، و8.8 مليار دولار، و6.8 مليار دولار، و4.7 مليار دولار

أسس زملاء الدراسة في عام 1989 المجموعة متعددة الأنشطة (Alfa Group) التي تملك (Alfa-Bank) أكبر مصرف خاص في روسيا. وبفروعه ومكاتبه الـــ745 في القارة الأوروبية، يرعى المصرف الحدث، وسيساعد الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مبيعات التذاكر، مقابل نيل حقوق الإعلان على اللوحات الإعلانية أثناء بث المباريات.

اراس اغالاروف

صافي الثروة: 1.7 مليار دولار

فازت مجموعته (Crocus Group) بعقود حكومية قيمتها 580 مليون دولار، لبناء ملعبين في مدينتي كالينينغراد وروستوف اون دون- اللتين تستضيفان مباريات البطولة.

غينادي تيموشينكو

صافي الثروة: 16.6 مليار دولار

غينادي تيموشينكو هو أكبر مساهم في شركة الهندسة والإنشاءات (Stroytransgaz) التي فازت بعقود قيمتها 530 مليون دولار من الدولة، لبناء ملاعب تضم 45 ألف مقعد في مدينتين تستضيفان مباريات البطولة، هما: فولغوغراد في الجنوب الروسي، ونيجني نوفغورود التي تبعد 7 ساعات شرق مدينة موسكو.

عليشر عثمانوف

صافي الثروة: 13 مليار دولار

هو أكبر المساهمين في (USM Holdings) التي تسيطر على شركة الاتصالات (MegaFon).

فازت شركة الاتصالات بعقود قيمتها 680 مليون دولار من الدولة، لتوفير شبكة الإنترنت في 11 ملعباً وجميع معسكرات تدريب المنتخبات البالغ عددها 32 منتخبًا، ومدها بالبنية التحتية للاتصالات.

ليونيد فيدون

صافي الثروة: 7.3 مليار دولار

ليونيد فيدون هو رئيس نادي سبارتاك موسكو لكرة القدم- أحد أكثر أندية روسيا شعبية. ويقال إنه أنفق 500 مليون دولار لتجديد ملعب الفريق في مدينة موسكو، حيث ستقام مباريات بطولة كأس العالم.

ديمتري كامينشتشك

صافي الثروة: 3.4 مليار دولار

يمتلك ديمتري كامينشتشك مطار دوموديدوفو الدولي في مدينة موسكو، واستثمر 690 مليون دولار لتجديده استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

ألكسندر بونومارينكو، وألكسندر سكوروبوغاتكو

صافي الثروتين: 3.3 مليار دولار، 3.3 مليار دولار

فاز الشريكان في عام 2013 بعطاء لتطوير مطار شيريميتييفو الدولي بمدينة موسكو، الذي يعد الأكثر ازدحامًا بالمسافرين (41 مليون) بين المطارات الروسية كافة في عام 2017.

وقالت فوربس إنهما استثمرا 680 مليون دولار لتجديد المطار، فضلاً عن مبنى مسافرين جديد، ومرآب متعدد الطوابق، استعداداً لاستقبال المشجعين.

رومان تروتسينكو

صافي الثروة: 1.6 مليار دولار

استثمرت شركته القابضة للمطارات (Novoport) نحو 190 مليون دولار لتجديد مطارات في مدينتي فولغوغراد وكالينينغراد- مستضيفتي مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ديمتري بمبيانسكي

صافي الثروة: 1.6 مليار دولار

أنفقت شركة الإنشاءات التابعة لمجموعته (Sinara Group) نحو 190 مليون دولار لتجديد ييكاترينبرغ أرينا، الملعب المشيد منذ 65 عاماً، الذي سيستضيف بعض المباريات في إطار بطولة كأس العالم.

فيديو قد يعجبك: