إعلان

غادة والي: قانون التأمينات الموحد وملف الحماية الاجتماعية أبرز أولوياتي

06:13 م الخميس 14 يونيو 2018

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنها ستكمل خلال الفترة القادمة ما بدأته من مشروعات خلال السنوات الأربع الماضية، فضلا عن إطلاق مشروعات جديدة وبرامج تنموية اجتماعية جديدة.

وأدت والي اليوم الخميس اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزيرة للتضامن الاجتماعي، في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

وأضافت والي في بيان صحفي أن ملف الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل خلال الفترة القادمة من خلال تطوير تطبيق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنقية المستحقين للضمان الاجتماعي.

وأضافت أنه سيكون هناك برنامج موحد للدعم النقدي، بضم معاش التضامن لتكافل وكرامة.

وستتوسع الوزارة قي برنامج فرصة والذي يهتم بخلق فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بحسب ما قالته والي في البيان.

وأضافت أن الوزارة ستتوسع في مشروع "مستورة" الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي ونجح حتى الآن في تمويل 7 آلاف مشروع بقيمة 105 ملايين جنيه.

وقالت والي إن هناك بعض مشروعات القانونين التي تعمل عليها الوزارة من أجل تطوير العمل داخل القطاعات المختلفة وعلى رأسها قانون التأمينات الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده وسيدفع به إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه وتقديمه للبرلمان.

وقالت الوزيرة إنها تتطلع لاستكمال مشروع الحد من الزيادة السكانية التي أطلقته منذ أسبوعين تحت اسم "٢ كفاية"، وكذلك مشروع تنمية الطفولة المبكرة والحضانات.

فيديو قد يعجبك: