• قطاع الأعمال يطلب الترخيص لمصنع "القومية للأسمنت" بالمنيا بدلًا من حلوان

    09:48 ص الأربعاء 23 مايو 2018
    قطاع الأعمال يطلب الترخيص لمصنع "القومية للأسمنت" بالمنيا بدلًا من حلوان

    كتبت- شيماء حفظي:

    قال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة القومية للأسمنت تقدمت بخطاب لهيئة التنمية الصناعية لطلب ترخيص لبناء مصنع في المنيا ليحل محل المصنع حلوان الحالي.

    وأضاف الوزير خلال تصريحات للصحفين، أمس، على هامش حفل السحور السنوي للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، إن المصنع الجديد سيكون بنفس رخصة المصنع الحالي، وعلى مساحة 1.5 مليون فدان.

    وبحسب بدوي فإن شركة القومية للأسمنت خاطبت شركات أوروبية وصينية ومعظم الشركات المتخصصة في توريد معدات وآلات مصانع الأسمنت، تمهيدا لإنشاء مصنع الشركة في المنيا.

    وتابع الوزير، أن الشركة تستعد لإعداد هيكلة لتلقي العروض من الشركات لإنشاء مصنع متكامل للأسمنت في المنيا بعد نقله من المنطقة السكنية في حلوان.

    وكان وزير قطاع الأعمال العام، طالب إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بالإسراع في إنجاز الدراسات الخاصة بنقل الشركة وإنشاء مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة في محافظة المنيا، ومخاطبة عدد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأسمنت لتلقي العروض بهذا الشأن.

    وأسندت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية – التي تمتلك 95% من أسهم شركة القومية للأسمنت – لكلية الهندسة جامعة القاهرة، إعداد دراسة لنقل مصنعها من حلوان للمنيا، بعدما قررت إيقاف أفران الشركة عن العمل نظرًا لتقادم المصنع ومعاناة الشركة من خسائر ومديونيات.

    وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام، تمت إحاطة الجمعية العامة غير العادية بقرار مجلس الإدارة الذي شمل أيضا النظر في استغلال أرض الشركة على النحو الأمثل بالتعاون مع الجهات الإدارية المسؤولة مع عدم المساس بأحوال العمالة ومكتسباتهم والنظر في إعادة الهيكلة العمالية.

    وشمل القرار استمرار إيقاف أنشطة الشركة فيما عدا طحن الكلنكر لحين الانتهاء من المخزون والدراسة.

    وكانت شركة القومية للأسمنت، أعلنت مطلع مايو الجاري، السير في إجراءات شطب أوراقها المالية المتداولة في سوق المال، أي وقف التداول عليها والخروج من البورصة، حيث تناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة غدا الخميس، قرار الشطب.

    اقرأ أيضا:

    لماذا قررت القومية للأسمنت الخروج من البورصة؟

    وزير قطاع الأعمال: ندرس نقل مصنع القومية للأسمنت إلى المنيا

    إسناد دراسة نقل مصنع القومية للأسمنت لكلية الهندسة بجامعة القاهرة

    وزير قطاع الأعمال يطلب تسريع إجراءات إنشاء مصنع جديد للقومية للأسمنت

    إعلان

    إعلان

    إعلان