إعلان

وزير قطاع الأعمال يطلب تسريع إجراءات إنشاء مصنع جديد للقومية للأسمنت

01:19 م السبت 19 مايو 2018

وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماعه مع مجلس إدارة

كتبت - شيماء حفظي:

طالب خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بالإسراع في إنجاز الدراسات الخاصة بنقل الشركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية، وإنشاء مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة في محافظة المنيا.

وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم السبت، طالب الوزير القابضة للصناعات الكيماوية أيضا بمخاطبة عدد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأسمنت لتلقي العروض بهذا الشأن.

وأشار الوزير، خلال اجتماعه بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة عماد الدين مصطفى، إلى ضرورة تركيز الجهود على قطاعات الأسمدة والكيماويات والورق والأسمنت، والعمل على تقوية الشركات العاملة في هذه الصناعات وجعلها قادرة على المنافسة والتوسع بما يوفر فرص عمل جديدة وينعكس إيجابًا على الاقتصاد القومي.

وطالب الوزير الشركة القابضة بضرورة ضخ استثمارات جديدة بالشركات المتعثرة التابعة لها وفقًا لدراسات الجدوى الاقتصادية، ووضع خطة عاجلة بحلول جذرية بشأن شركتي الدلتا والنصر للأسمدة، ودراسة إنشاء مصانع بتقنيات متقدمة، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة التوسع في صناعة الأسمدة التي تمثل أحد القطاعات الصناعية الواعدة في مصر.

كما طالب الوزير إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدراسة نقل شركاتها العاملة في صناعة السيارات إلى إحدى الشركات القابضة الأخرى في إطار خطة الوزارة لتجميع كل الشركات التابعة العاملة بهذا المجال في كيان اقتصادي قوي للصناعات المغذية للسيارات.

وأكد الوزير أن "خطط تطوير الشركات التابعة لا تستهدف الاستغناء عن أي من العمالة أو الإضرار بهم بل تشمل إعادة تأهيل وتدريب العاملين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم مع الحفاظ على كافة حقوقهم وبما يضمن مراعاة مصالح الشركات حيث أن تحسن أداء الشركات سيكون له أثر إيجابي على العاملين بها".

فيديو قد يعجبك: