إعلان

أسعار الدواجن تواصل الانخفاض والكيلو يسجل 23 جنيهًا في المزرعة

11:19 ص الإثنين 21 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

تراجع سعر الدواجن الحية، بنحو جنيهين للكيلو، في خامس أيام شهر رمضان، مقارنة بأسعارها، أمس الأحد، بحسب ما قاله عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وقال السيد إن سعر كيلو الدواجن انخفض، اليوم الاثنين، إلى 23 جنيهًا بالمزرعة، ليصل سعره في الأسواق إلى نحو 25 جنيها، مقابل 27 جنيها بالأمس.

وأوضح السيد أن تراجع أسعار الدواجن نتيجة وفرة الإنتاج والمعروض من الدواجن في السوق المحلي، وانتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بالأسواق، فضلا عن انخفاض الطلب بعد مرور الأيام الأولى من شهر رمضان، التي يكثر فيها الطلب على الدواجن.

كانت أسعار الدواجن شهدت بعض الارتفاع في بداية رمضان مع زيادة الطلب عليها، قبل أن تبدأ الانخفاض بشكل تدريجي.

واستقرت أسعار البيض عند 33 جنيها للكرتونة بالمزرعة، و36 جنيها للمستهلك، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب عليه في شهر رمضان، بحسب السيد.

وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيها.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

فيديو قد يعجبك: